انتخابات 2021، سياسة

فوضى ومواجهات عنيفة تؤجل انتخاب رئيس ومكتب جماعة قروية بالرحامنة

الجعيدات الرحامنة

اضطرت السلطات الإقليمية بالرحامنة، أمس الأحد، إلى تعليق عملية انتخاب رئيس ومكتب جماعة الجعيدات وتأجيلها إلى يوم الخميس المقبل، بسبب الفوضى الذي شهده مقر الجماعة والمواجهات العنيفة بين أنصار المعارضة وأنصار التحالف الذي ينتظر أن يدبر المرحلة المقبلة.

ووفق مصادر محلية، فقد أسفرت المواجهات بين أنصار الطرفين بعد تسرب خبر انضمام مرشح محسوب على المعارضة إلى الأغلبية وعزمه التصويت ضد أعضاء حزبه، كما وجهت منابر إعلامية محلية اتهامات إلى بعض المستشارين في تأجيج وتحريض المواطنين من أجل إحداث الفوضى.

وتسببت في الأحداث في خسائر مادية في مبنى مقر جماعة الجعيدات، كما أسفرت عن وقوع إصابات بين الطرفين، وإصابة أحد المستشارين.

وأوردت المصادر ذاتها، أن تحالف يضم أحزاب التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الدستوري تمكن من الحصول على أغلبية المقاعد بعد استقطاب منتخب من الجرار، يواجهه في الطرف الآخر حزب الأصالة والمعاصرة.

وكانت الانتخابات الجماعية التي جرت يوم 8 شتنبر الجاري، قد أسفرت عن فوز حزب الأصالة والمعاصرة بـ 9 مقاعد على مستوى جماعة الجعيدات، فيما ظفر التجمع الوطني للأحرار بـ6 مقاعد، والاتحاد الدستوري بـ3 مقاعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *