أخبار الساعة، انتخابات 2021، سياسة

وسط تأهب أمني كبير.. انتخاب زينب شالا عن البام رئيسة لجماعة تسلطانت بالإجماع

رئيسة جماعة تسلطانت

انتخبت زينب شالا عن حزب الأصالة والمعاصرة صباح اليوم الاثنين، رئيسة لمجلس جماعة تسلطانت بإقليم مراكش بإجماع الحاضرين.

وعرفت أشغال انتخاب رئيس ومكتب المجلس الجماعي لتسلطانت، تأهبا أمنيا كبيرا حيث رابطت مجموعة من سيارات القوات المساعدة والدرك الملكي بمحيط مقر الجماعة، تخوفا من حدوث أعمال عنف أو فوضى تؤثر على السير العام لأشغال الانتخاب.

زينب شالا التي ترشحت وكيلة للائحة حزب الأصالة والمعاصرة في الجزء المخصص للنساء خلال الانتخابات الجماعية يوم 8 شتنبر الجاري، حصلت على إجماع المصوتين البالغ عددهم 31 منتخبا، وذلك بعد ترشحها للمنصب وحيدة دون منافس.

وتعبدت الطريق أمام شالا بعد امتناع حزب الاستقلال عن تزكية عبد العزيز الدريوش للترشح لمنصب الرئاسة، وذلك بالرغم من ظفره بـ 14 مقعدا في الانتخابات الجماعية، ورغم إهداء حزبه مقعدا برلمانيا في الانتخابات التشريعية عن دائرة المدينة سيدي يوسف (تضم جماعة تسلطانت).

وتم الإجماع كذلك على لائحة مكتب المجلس التي تقدمت بها الرئيسة المنتخبة، والتي تتكون من نعيمة السهلي عن حزب الاستقلال نائبة أولى، والحسين المداني عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبا ثانيا، وجواد عكور عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبا ثالثا، ثم عبد العزيز آيت الزاد عن حزب الاستقلال نائبا رابعا، ومصطفى آيت بلام عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبا خامسا، إضافة إلى لبنى محب الله عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبة سادسة.

فيما تم انتخاب بن داني عن حزب الاستقلال كاتبا للمجلس، ونعيمة السويلم عن الحزب ذاته نائبة له.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *