قيادات حزب البام انتخابات 2021

حزب الأصالة والمعاصرة يكتسح انتخابات رؤساء المجالس الجماعية بعمالة مراكش

20 سبتمبر 2021 - 18:30

تمكن حزب الأصالة والمعاصرة من اكتساح نتائج انتخاب رؤساء ومكاتب المجالس الجماعية على مستوى عمالة مراكش، وتمكن من الظفر برئاسة 8 جماعات من أصل 15 مكونة للعمالة، ولذلك بعد الحسم في نتائج 14 جماعة وتأجيل واحدة.

وتمكن حزب الاستقلال بدوره من الحصول على رئاسة خمس جماعات محلية، فيما حصل التجمع الوطني للأحرار على جماعة واحدة.

وفي التفاصيل، تمكنت رئيسة المجلس الوطني لحزب الجرار، فاطمة الزهراء المنصوري من الوصول إلى رئاسة المجلس الجماعي لمدينة مراكش للمرة الثانية في مشوارها السياسي، كما تمكن عمر خفيف من الحفاظ على كرسيه على رأس جماعة أكفاي الذي يشغله من سنة 1992، كما حافظ مصطفى الكفراوي على منصبه في رئاسة جماعة أولاد دليم.

محمد شقيق الذي تم انتخابه رئيسا لجماعة واحة سيدي إبراهيم قبل حوالي سنة بعد عزل رئيسها السابق، تمكن بدوره من الحفاظ على منصبه بعد ترشحه وكيلا للائحة الأصالة والمعاصرة، فيما تمكن الملتحق حديثا بالجرار قادما إليه من حزب العدالة والتنمية، مصطفى العلواني، من انتزاع رئاسة جماعة أيت إيمور من رئيسه في الولاية السابقة عن التقدم والاشتراكية.

وتمكن حزب الأصالة والمعاصرة من إنهاء عقود من السيطرة على جماعتين اثنتين، ويتعلق الأمر بجماعة الويدان التي كانت معقلا للحركي رشيد بن الدريوش، حيث تم انتخاب عبد الله ناجي رئيسا لها، وجماعة تسلطانت التي قادها عبد العزيز الدرويش عشر سنوات باسم الحركة الشعبية وحصده قرابة نصف مقاعدها في انتخابات 8 شتنبر بلون حزب الاستقلال، حيث تم اليوم الاثنين انتخاب زينب شالا عن حزب الأصالة والمعاصرة رئيسة لها، كما تمكن الجرار من الظفر برئاسة جماعة المنابهة بواسطة خليفة القوري.

أما حزب الاستقلال فقد تمكن من الظفر برئاسة جماعة القصبة المشور (وسط مراكش) عن طريق عبد الرحمن الوفا، وجماعة السويهلة عن طريق عبد الرزاق أحلوش الذي حافظ على كرسيه رغم تغيير انتمائه من حزب العدالة والتنمية إلى الميزان، ثم جماعة جماعة لوداية عن طريق إبراهيم المعيطي.

كما تمكن حزب الاستقلال من الظفر كذلك برئاسة جماعة سيد الزوين عن طريق مرشحه عبد الحميد الصياد، وجماعة أولاد حسون بواسطة نجيب الخالدي.

أما حزب التجمع الوطني للأحرار فتمكن من الظفر برئاسة جماعة واحدة على مستوى عمالة مراكش، ويتعلق الأمر بجماعة سعادة عن طريق عبد الرحيم العميم، فيما يعد الأوفر حظا للظفر برئاسة جماعة حربيل تامنصورت التي تم تأجيل انتخاب رئيسها عقب مواجهات عنيفة بين أنصار المرشحين.

ويذكر أن حزب الأصالة والمعاصرة تمكن كذلك، من الظفر برئاسة جهة مراكش آسفي بعد انتخاب مرشحه سمير كودار السبت الماضي، رئيسا بإجماع أعضاء مجلس الجهة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

“عدم احترام القانون” يدفع مستشاري البام للانسحاب من دورة استثنائية بجماعة بأزيلال

رئيس مجلس المستشارين انتخابات 2021

رسميا.. انتخاب النعم ميارة عن حزب الاستقلال رئيسا لمجلس المستشارين

رئيس مجلس النواب انتخابات 2021

رسميا.. انتخاب الطالبي العلمي رئيسا جديدا لمجلس النواب بالأغلبية المطلقة

تابعنا على