منوعات

يتابع فيها 21 متهما .. محكمة الإرهاب بسلا تنظر في 11 ملفا غدا الأربعاء

21 سبتمبر 2021 - 12:00

تنعقد، غدا الأربعاء، بالقاعة رقم 1 بغرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، جلسة جديدة للنظر في 17 ملفا يتابع فيه 21 متهما تم اعتقالهم خلال تفكيك خلايا إرهابية بعدد من مدن المملكة سنة 2020، وبداية العام الجاري.

وتتوزع التهم الموجهة للمتهمين الـ21 بين تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف، الإشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية والإشادة بتنظيم إرهابي والدعاية والترويج لفائدته، مغادرة التراب الوطني و التسلل إليه بطريقة سرية.

ويتابع المتهمون، أيضا بتهم “عقد اجتماعات عمومية بدون تصريح مسبق وممارسة نشاط في جمعية غير مرخص لها، و”الاعتداء عمدا على سلامة شخص في إطار مشروع فردي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف، تحريض الغير وإقناعه بارتكاب أفعال إرهابية”.

يشار إلى أن محكمة الإرهاب بسلا، شهدت الخميس، الماضي، محاكمة أزيد من 60 متهما ضمن 29 ملفا، يواجهون تهم تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف، عدم التبليغ عن جرائم إرهابية، والإشادة بتنظيم إرهابي والدعاية والترويج له، والمشاركة في جمع وتقديم أموال مع العلم أنها ستستخدم لارتكاب أفعال إرهابية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

منوعات

فوز صحافيَين من الفلبين وروسيا بجائزة نوبل للسلام للعام 2021

منوعات

تساعد في علاج عدد من الأمراض .. تعرف على “المورينجا” المعروفة بشجرة “المعجزة”

منوعات

الأرصاد الجوية العالمية: 5 ملايير شخص سيواجهون صعوبات للحصول على الماء بحلول 2050

تابعنا على