انتخابات 2021، سياسة

جهة مراكش آسفي.. منتخبون يخلفون موعدهم الأول ويتسببون في تأجيل انتخاب الرئيس

في أول مهمة بعد انتخابهم خلال استحقاقات الثامن من شتنبر الجاري، أخلف العشرات من المنتخبين موعدهم مع جلسة انتخاب رؤساء ومكاتب جماعات بجهة مراكش آسفي، متسببين في تأجيل العملية نظرا لعدم توفر النصاب القانوني.

ووصل عدد الجماعات التي أجلت السلطة انتخاب الرئيس فيها بسب عدم توفر النصاب إلى 6 جماعات متفرقة على أقاليم الجهة.

هذا، وقررت السلطة يوم الجمعة الماضي، تأجيل انتخاب جماعة لمحرة بإقليم الرحامنة بعد تغيب 8 أعضاء عن الجلسة، 7 منهم ينتمون لحزب أحد المرشحين لمنصب الرئاسة.

وفي إقليم اليوسفية تم يوم الاثنين تأجيل جلسة انتخاب رئيس جماعة الطياميم إلى موعد آخر، وذلك بعد حضور 5 أعضاء فقط من أصل 16، وعلل المتغيبون تخلفهم في تصريحات إعلامية إلى “تضامن مع زمليهم الذي اضطر إلى مرافقة صديقه إلى المستشفى”، فيما قال آخرون أنهم “لم يتوصلوا بالاستدعاء داخل الأجل القانوني.

وفي جماعة سيدي غانم بإقليم شيشاوة، أعلنت السلطة المحلية بقيادة سكساوة تأجيل جلسة انتخاب الرئيس بسبب النصاب، وذلك بعد غياب 9 أعضاء من أصل 18، ونفس الأمر وقع في جماعة السعيدات بالإقليم ذاته بعض غياب 9 أعضاء من أصل 18.

وتكررت الواقعة في إقليم الصويرة بجماعة الحنشان، التي تغيب 8 من أعضائها المنتخبين في استحقاقات 8 شتنبر عن جلسة انتخاب الرئيس ليتم تأجيل الجلسة.

ولم يسلم إقليم الحوز بدوره من ظاهرة غياب المستشارين في أول موعد لهم بعد منحهم ثقة المواطنين، حيث اضطرت سلطات أمزميز إلى تأجيل انتخاب رئيس ومكتب جماعة أزكور بعد غياب جل أعضائها المنتخبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *