انتخابات 2021، سياسة

انتخاب الاستقلالي معزوز بالإجماع رئيسا لمجلس جهة الدار البيضاء سطات

فاطمة الزهراء غالم – الدار البيضاء

انتخب صباح اليوم الأربعاء، بمقر ولاية جهة الدار البيضاء سطات، عبد اللطيف معزوز عن حزب الاستقلال، رئيسا لمجلس جهة الدار البيضاء سطات، خلفا لمصطفى البكوري عن حزب الأصالة والمعاصرة.

ونجح عبد اللطيف معزوز في جلسة تصويت علنية بالإجماع بـحصوله 67 صوتا لقيادة رئاسة مجلس جهة الدار البيضاء سطات، من أصل 69 حاضرا، مقابل رفض عضوين، بينما لم يمتنع أحد عن التصويت.

وانتخب محمد أبو الرحيم عن حزب التجمع الوطني للأحرار النائب الأول للرئيس، وعبد اللطيف ميراوي عن حزب الأصالة والمعاصرة في منصب النائب الثاني.

وعاد منصب النائب الثالث للاستقلالي فؤاد القادري، وميلودي بن شلحة النائب الرابع عن التجمع الوطني للأحرار، بينما انتخبت أسماء بالقزيز نائبة خامسة عن حزب الأصالة والمعاصرة، ورقية أشمال نائبة سادسة عن حزب الاستقلال، ثم انتخاب عابد بديل نائبا سابعا عن التجمع الوطني للأحرار.

كما تم انتخاب عبد الرحيم بن الضو النائب الثامن لرئيس مجلس جهة الدار البيضاء سطات عن الأصالة والمعاصرة، وسهيلة البوستاتي نائبة تاسعة عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

في المقابل صوت الحاضرون بالإجماع على عثمان الطرمونية الكاتب العام لشبيبة حزب الاستقلال، كاتبا جديدا لرئيس مجلس جهة الدار البيضاء سطات عبد اللطيف معزوز، وانتخاب نادية فكري عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبة له.

يذكر أن خمسة أحزاب تصدرت نتائج انتخابات أعضاء مجلس جهة الدار البيضاء سطات، التي جرت يوم 8 شتنبر الجاري، وهي حزب التجمع الوطني للأحرار الذي تصدر النتائج بحصده لـ26 مقعدا من مجموع مقاعد مجلس الجهة، البالغ عددها 75 مقعدا، تلاه حزب الأصالة والمعاصرة، بـ 20 مقعدا، ثم حزب الاستقلال في ثالثا بـ19 مقعدا.

وحصل على المرتبة الرابعة، حزب الاتحاد الدستوري بـ4 مقاعد، بينما اقتسم المرتبة الخامسة كل من أحزاب التقدم والاشتراكية والاتحاد الاشتراكي والعدالة والتنمية بمقعدين لكل حزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *