انتخابات 2021

خلافات داخل الاستقلال بالدار البيضاء بسبب مقعد في مجلس المستشارين

24 سبتمبر 2021 - 23:00

فاطمة الزهراء غالم – الدار البيضاء

علمت جريدة “العمق” بحدوث  خلافات في صفوق حزب الإستقلال بالدار البيضاء، حيث ينافس على رئاسة مجلس مقاطعة أنفا والمعاريف وسيدي بليوط، وذلك قبل يومين من انتخاب الرئيس ونوابه. مصادر “العمق” كشفت أن الانشقاق سببه المنسق الإقليمي لحزب الإستقلال فؤاد قديري، الذي يضغط على الإستقلالي سعيد الشرامي المرشح لرئاسة مجلس مقاطعة “أنفا” في منافسة مع التجمعي محمد شباك.

وأكدت مصادر “العمق”، أن ضغط قديري، الذي منح أمس الخميس التزكية للشرامي، وتقديمه تنازلات لصالح حزب الأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار من خلال التنازل عن رئاسة المقاطعات بالمدينة، يأتي مقابل رغبته في التصويت له بانتخابات مجلس المستشارين، مما أدى إلى سخط عارم وسط مناضلي الحزب والمنتخبين الذين ينافسون الحزبين المذكورين.

وكانت قيادات حزب التجمع الوطني للأحرار والاستقلال والأصالة والمعاصرة بالدار البيضاء، عقدت اجتماعا سريا بأحد فنادق المدينة الأربعاء، لرأب الصدع بين حزبي الأحرار والاستقلال المتنافسين على رئاسة مجلس مقاطعة أنفا.

يذكر أن محمد شباك عن التجمع الوطني للأحرار وهو الرئيس السابق لمجلس مقاطعة انفا، حصل على سبعة مقاعد في الانتخابات الأخيرة، وتفاوض مع حزب الديمقراطيين الجدد لضم مقعدهم الوحيد لإكمال ثمانية مقاعد وتشكيل الأغلبية وبالتالي انتخابه رئيسا للمقاطعة من جديد، وهو ما رفضه هذا الحزب رغبة في التحالف مع حزب الاستقلال الحاصل على أربعة مقاعد والبام الفائز بثلاثة مقاعد، لتشكيل أغلبية تطيح بشباك من رأس مجلس مقاطعة أنفا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

استئنافية الرباط تنتصر لأصغر رئيسة جماعة بالمغرب وتمكنها الاستمرار في مهامها

انتخابات 2021

مجلس عمالة أكادير .. أعضاء ينتقدون عملية انتخاب رؤساء لجان المجلس ونوابهم(فيديو)

انتخابات 2021

“عدم احترام القانون” يدفع مستشاري البام للانسحاب من دورة استثنائية بجماعة بأزيلال

تابعنا على