انتخابات 2021، سياسة

مقاطعات مراكش تستكمل انتخاب مكاتبها بالتصويت على رئيسين من “الأحرار”

مقاطعة جليز

استكملت مقاطعات مدينة مراكش الخمس، اليوم الاثنين، عملية انتخاب رؤسائها ونوابهم بالتصويت على كل من عبد الواحد الشافقي رئيسا لمقاطعة المنارة وعمر السلكي رئيسا لمقاطعة جليز، والمنتميين لحزب التجمع الوطني للأحرار.

وخلال الجلسة المنعقدة بملحق المجلس الجماعي، حصل السلكي على إجماع المصوتين، وذلك بعد أن تقدمت منافسته مريم العربي من حزب الاستقلال ترشيحها للرئاسة في بداية الجلسة.

وحصلت اللائحة التي قدمها السلكي على أغلبية المصوتين رغم الضجة التي أثارتها بسبب احتجاج أعضاء حزب الاستقلال على “إقصائهم منها”.

ويتكون المكتب الذي سيعمل مع السالكي على تدبير شؤون مقاطعة جليز للسنوات الست المقبلة، من السعيد آيت المحجوب عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبا أولا، وعبد المالك المنصوري عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبا ثانيا، ثم خولة رزوق عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبة ثالثة، وعبد العزيز مروان عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبا رابعا، إضافة إلى رجاء المنصوري عن حزب العدالة والتنمية نائبة خامسة، ومحمد آيت بويدو عن حزب العمل نائبا سادسا، ورشيد التمادي عن حزب الاتحاد الدستوري نائبا سابعا، فيما تم انتخاب سفيان أورتو عن حزب الأصالة والمعاصرة كاتبا للمجلس.

وفي مقاطعة المنارة التي عمدت السلطة لمنع الصحافيين عن حضور أشغالها، تم انتخاب عبد الواحد الشافقي عن التجمع الوطني للأحرار رئيسا، كما تم انتخاب فيصل الدرداري عم الحزب ذاته نائبا أولا، و محمد آيت احسيسن عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبا ثانيا، و أمل الملاخ عن التجمع الوطني للأحرار نائبة ثالثة، وعبد العزيز الباز عن الأصالة والمعاصرة نائبا رابعا، ثم أنس الوماني عن التجمع الوطني للأحرار نائبا خامسا، وعبد الإله الغولف عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبا سادسا، وعبد آيت القاضي عن حزب العدالة والتنمية نائبا سابعا إضافة إلى فاطمة شوتين عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبة ثامنة.

وتم انتخاب لحسن حبيبو عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية كاتبا للمجلس، وعبد اللطيف المليحي عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبا له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *