مجتمع

بعد “السكيمين”.. فيديو يحذر من حيلة جديدة لسرقة الأموال من الشبابيك البنكية

02 أكتوبر 2021 - 19:20

اكتشف مواطنون طريقة جديدة يلجأ إليها لصوص شبابيك الصرف الآلي بالمغرب، فبعد الاحتيال بطريقة “السكيمين” التي سبق لبنك المغرب أن حذر منها، يعمد هؤلاء مؤخرا إلى وضع مادة لاصقة بمكان استخراج الأوراق النقدية.

ووثق مواطن لهذه العملية عبر شريط فيديو قصير يجري تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر كيف قام محتالون باستخدام مادة لاصقة على فتحة استخراج الأموال بالشبابيك البنكية، حتى لا يتمكن الزبون من استخراجها رغم قيامه بالعملية.

وأضاف المواطن الذي صور هذا الفيديو، أنه تفاجأ خلال قيامه بعملية لاستخراج النقود من أحد الشبابيك الآلية التابعة لإحدى الوكالات البنكية، (تفاجأ) بوجود مادة لاصقة بفتحة الشباك، تمنع الأوراق النقدية من الخروج، حيث فطن إلى أنها حيلة جديدة يقوم بها اللصوص.

وأشار المتحدث، إلى أن اللصوص يعودون بعد ذلك للشباك الإلكتروني المستهدف من أجل إزالة المادة اللاصقة وبالتالي استخراج الأوراق النقدية التي تكون متراكمة بفتح الشباك.

وفي الوقت الذي لم يصدر أي بلاغ من بنك المغرب أو الأبناك، لتأكيد هذه الواقعة أو نفيها، عبر نشطاء عن غضبهم وتخوفهم من أن يقعوا ضحايا لهؤلاء المحتالين.

وكان بنك المغرب قد وجه دجنبر 2019، مراسلة وجهت إلى البنوك المغربية، والتي تفيد بوجود “خطر وشيك”، يهدد زبائن المصارف ويكمن في الاحتيال الإلكتروني لسرقة الأموال عبر شبابيك الصرف الآلي للنقود المثبتة خارج الوكالات البنكية.

وقال بنك المغرب، إنه تلقى إخطارا من الإدارة العامة للأمن الوطني ينبه فيها إلى وجود عملية احتيال الكترونية يستعملها بعض الأشخاص لسرقة أموال الزبناء من الآلات الأوتوماتيكية لتوزيع الأموال الموجودة في جميع الوكالات البنكية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ابو احمد منذ أسبوعين

لا تصدقوا هذا الخبر ولمن يعرف موظف في البنك يسأله كم تبقى النقود في في فوهة الصراف الالي قبل ان تعود الة داخل الشباك لا تستغرق النقود اكثر من 30 ثانية ثم تعود الى الخزنة اما انتبقى مكدسة فهدا غير واقعي وغير صحيح

مقالات ذات صلة

مجتمع

عضو في اللجنة العلمية: العودة إلى حياة شبه طبيعية رهين بتلقي المغاربة للقاح

مجتمع

دراسة: معدل الفقر المدقع انخفض بشكل ملحوض ومستوى عيش المغاربة تحسن

مجتمع

الإبراهيمي: طب المستعجلات بالمغرب يعاني من نقص حاد في عدد الممارسين

تابعنا على