خارج الحدود

وفيات كورونا تتجاوز 5 ملايين عالميا.. ومجموع الإصابات بإفريقيا يتعدى 8 ملايين

02 أكتوبر 2021 - 18:40

كشفت وكالة “رويترز” للأنباء، أن عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا عبر العالم تجاوز 5 ملايين حالة، مع استمرار متحور “دلتا” في اجتياح العالم، فيما ارتفع الرقم بالقارة الإفريقية إلى 211 ألف و530 حالة.

وأفادت “رويترز”، أن وصول عدد وفيات كورونا إلى 2.5 مليون استغرق ما يقرب من عام، في حين تم تسجيل 2.5 مليون حالة وفاة التالية خلال 236 يوما، مشيرا إلى أن نصف الوفيات العالمية خلال 7 أيام سُجلت بالولايات المتحدة وروسيا والبرازيل والمكسيك والهند.

وبحسب المصدر ذاته، فقد تم تسجيل 8 آلاف حالة وفاة في المتوسط يوميا على مستوى العالم خلال الأسبوع الماضي، وهو ما يمثل 5 حالات وفاة كل دقيقة.

وتجاوز عدد الوفيات بكورونا في الولايات المتحدة عتبة 700 ألف وفاة، وفقا لإحصاء قامت به جامعة “جونز هوبكنز” (Johns Hopkins) وهو رقم يعادل تقريبا عدد سكان العاصمة واشنطن.

ووضع مئات آلاف من الأمريكيين الأعلام البيضاء على أمام منتزه “ناشونال مول” القريب من البيت الأبيض بالعاصمة واشنطن، إحياء لذكرى الذين توفوا بفيروس كورونا في الولايات المتحدة.

وفي بريطانيا، قال مكتب الإحصاءات الوطنية البريطاني، أمس الجمعة، إن إصابات فيروس كورونا في إنجلترا ارتفعت خلال الأسبوع المنتهي في 25 شتنبر الماضي مدفوعة بزيادة في حالات العدوى بين طلاب المدارس.

وتشير التقديرات إلى أن معدل الانتشار بلغ نسبة 4.58% بين طلاب المرحلة الثانوية، بما يعني أن واحدا من كل 25 طالبا جاءت نتيجة فحوصه إيجابية مقارنة بنسبة 2.81% من الطلاب في نفس الفئة العمرية في الأسبوع السابق له.

وكشف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عن خطة لمواجهة فيروس كورونا في الشتاء تشمل إعطاء الأطفال الذين تتجاوز أعمارهم 12 عاما جرعة من لقاح كورونا.

وفي الصين، قالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، اليوم السبت، إن البر الصيني (القارة الصينية) الرئيسي سجل 41 إصابة جديدة بكورونا يوم الجمعة، وهو ارتفاع من 34 إصابة قبل يوم، مشيرة إلى أن حالتين فقط من الإصابات الجديدة محلية.

وقالت إن عدد الإصابات الجديدة التي لا تظهر عليها أعراض بلغ 19 هبوطا من 25 قبل يوم. ولا تصنف الصين تلك الإصابات على أنها حالات إصابة مؤكدة، فينا بلغ إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بكورونا في بر الصين الرئيسي أكثر من 96 ألفا، بينما لا يزال عدد الوفيات ثابتا عند 4636 حالة.

وبخصوص القارة الإفريقية، أفاد المركز الافريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، بأن إفريقيا أحصت إلى غاية ظهر أمس الجمعة، ما مجموعه 8 ملايين و316 ألف و168 حالة مؤكدة للإصابة بفيروس كورونا.

وأوضح المركز التابع للاتحاد الإفريقي، أن عدد الوفيات الناجمة عن “كوفيد 19” ارتفع إلى 211 ألف و530 حالة، في حين بلغ عدد حالات الشفاء 7 ملايين و651 ألف و789 حالة، لافتا إلى أن جنوب القارة تعد المنطقة الأكثر تضررا من الفيروس، تليها شمال إفريقيا فشرق ووسط القارة.

المصدر: الجزيرة + وكالات

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

خارج الحدود

طالبة مغربية تحصل على المرتبة الأولى جهويا بجامعة “مونبلييه” الفرنسية

خارج الحدود

بعد عقود من الانتظار .. سبعينية تنجب أول مولود وسط ذهول الأطباء (صورة)

خارج الحدود

حماس: الإفراج عن الجنود الإسرائيليين لن يتم إلا بإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين

تابعنا على