انتخابات 2021

هذه النتائج النهائية لانتخاب أعضاء مجلس المستشارين بالأقاليم الجنوبية

05 أكتوبر 2021 - 21:34

ظفر محمد ولد الرشيد، عن حزب الاستقلال، بمقعد بمجلس المستشارين، عن جهة العيون الساقية الحمراء، وذلك بعدما تصدر النتائج بـ16 صوتا من أصل 39 عضوا مصوتا،

وحصل على المقعد الثاني عن جهة العيون الساقية الحمراء، السالك الموساوي عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وذلك بعد حصوله على 14 صوتا.

أما فيما يتعلق بالمقاعد المخصصة لهيئة الجماعات ومجالس الأقاليم والعمالات بجهة العيون الساقية الحمراء، فحصل على مقعد كل من أحمد لخريف عن حزب الاستقلال والدبدا أحمدو عن حزب الأصالة والمعاصرة.

وفاز بالمقعد المخصص لغرفة التجارة والصناعة والخدمات،الخليل ولد الرشيد، عن حزب الاستقلال، فيما حاز على المقعد المخصص لغرفة الصناعة التقليدية محمد سالم بنمسعود عن حزب الاستقلال، فيما حاز على المقعد المخصص لممثلي المنظمات المهنية للمشغلين، بالجهات الثلاث الطيب الموساوي عن حزب الاستقلال.

ويمثل جهة ݣلميم وادنون بمجلس المستشارين، كل من صفية بلفقيه عن حزب الأصالة المعاصرة ومصطفى مشارك عن حزب التجمع الوطني للاحرار، وذلك في التمثيلية المتعلقة بأعضاء مجلس الجهة.

وانتخب باحنيني محمد عن حزب الإصلاح والتنمية، عضوا بمجلس المستشارين، عن الجهة ذاتها، ممثلا للجماعات المحلية، كما حاز على المقعد الثاني الحسين أوضمين عن حزب التجمع الوطني للاحرار.

وسيمثل الجهات الثلاث بالأقاليم الجنوبية، بمجلس المستشارين، أحمد أحميميد عن حزب الاستقلال، عن غرفة الفلاحة، والذي انتخب مؤخرا رئيسا لغرفة الفلاحة بجهة العيون الساقية الحمراء.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2021

“عدم احترام القانون” يدفع مستشاري البام للانسحاب من دورة استثنائية بجماعة بأزيلال

انتخابات 2021

ابن الصحراء المغربية.. من يكون النعم ميارة الرئيس الجديد لمجلس المستشارين

رئيس مجلس المستشارين انتخابات 2021

رسميا.. انتخاب النعم ميارة عن حزب الاستقلال رئيسا لمجلس المستشارين

تابعنا على