خارج الحدود

السلطات التونسية تغلق قناة تلفزية مقربة من “النهضة” وتتلف تجهيزاتها

أوقفت الهيئة المستقلة لتنظيم الإعلام السمعي والبصري في تونس، اليوم الأربعاء، بث قناة الزيتونة المقربة من حزب النهضة. كما قامت بحجز التجهيزات الضرورية للبث التابعة للقناة التلفزية “غير القانونية”.

وقالت “الهايكا” في بلاغ إن القرار تم اتخاذه في الجلسة المنعقدة بتاريخ 22 شتنبر 2021، بسبب استمرار القناة في ممارسة نشاطات بث دون الحصول على ترخيص، وذلك استنادا إلى أحكام المرسوم عدد 116 لسنة 2011.

وذكر بلاغ الهيئة التونسية أن القرار جاء بعد معاينة الهيئة استمرار القناة المذكورة في البث دون الحصول على ترخيص في تجاوز صارخ للقانون ولقرارات الهيئة رغم الدعوات الموجهة إليها للتوقف الفوري عن البث وآخرها في 01 يوليوز 2020 و11 غشت 2021.

وأشارت الهيئة إلى أن القناة، ورغم اتخاذ جملة من القرارات وتسليط عدد من الغرامات المالية ضدّها، كانت دائما وعلى مدى سنوات ترفض الالتزام بالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري إلى حدّ تعمّدها كسر الأختام بعد عملية الحجز الأولى التي تمّ تنفيذها في 15 يوليوز 2015.

وكانت صفحة قناة الزيتونة على الفايسبوك قد نشرت تدوينة تقول فيها إن قوات الامن معززة بأعضاء من الهايكا تقتحم استوديوهات التصوير لقناة الزيتونة وتشرع في اتلاف التجهيزات.

ويرى معارضون أن هذه الخطوة جاءت بسبب الانتقادات الشديدة التي توجهها القناة للرئيس قيس سعيد منذ استئثاره بالسلطة التنفيذية في يوليو الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *