سياسة

إدارية البيضاء تقبل الطعن في انتخاب رئيسة جماعة بسطات عمرها 18 سنة

08 أكتوبر 2021 - 22:40

فاطمة الزهراء غالم

قضت المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، اليوم، بقبول طلب بطلان الاقتراع المجرى يوم 20-09-2021، بخصوص انتخاب إلهام بلكاس عن حزب التجمع الوطني للأحرار رئيسة للمجلس الجماعي سيدي الذهبي، إقليم سطات.

جاء قرار الطعن في انتخاب بلكاس رئيسة للمجلس، بحكم صغر سنها (18 عاما)، على ضوء طلب تقدم به الرئيس السابق للمجلس الجماعي، عن حزب الاستقلال، المصطف حاليا في المعارضة.

وأكد الحزب القائد للأغلبية بمجلس جماعة سيدي الذهبي، في تصريح لجريدة “العمق”، أن بلكاس مؤهلة للقيام بمهامها كرئيسة، والسن لن يشكل عائقا في تسييرها لشؤون الجماعة القروية، مؤكدين أنهم سيتقدمون بطلب الطعن في هذا القرار الابتدائي أمام إدارية الرباط يوم الاثنين المقبل.

يذكر، أن انتخاب عدد من الشبات والشباب أقل من 21 سنة، رؤساء لعدد من المجالس الجماعية بتراب المملكة، أثار ردود فعل متفاوتة، فيما ذهبت المعارضة للطعن في توليهم الرئاسة بسبب صغر سنهم، قبل بعضها، ورفض بعضها استئنافيا.

منهم رئيسة جماعة سيدي بورجا اقليم تارودانت، التي ألغي انتخابها رئيسة للمجلس ابتدائيا، بينما القرار الاستئنافي جاء لصالح استمرارها على رأس الجماعة، كما قررت المحكمة الإدارية بأكادير، برفض الطعن في رئاسة برمضان بوفريوا، البالغ من العمر 20 سنة، بعدما انتخب رئيسا لجماعة “تركى وساي” التابعة ترابيا لإقليم أسا زاك.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

مشادات كلامية أثناء التصويت على النظام الداخلي لجماعة الدار البيضاء

سياسة

مجلسا البرلمان يعلنان عن جلسة عمومية مشتركة لتقديم مشروع “مالية 2022”

سياسة

غوتيريش يصفع البوليساريو: الإرهاب والجريمة يهدّدان البعثة الأممية شرق الجدار الرملي

تابعنا على