انتخابات 2021، سياسة

ابن الصحراء المغربية.. من يكون النعم ميارة الرئيس الجديد لمجلس المستشارين

انتخب النعم ميارة، رئيسا جديدا لمجلس المستشارين، خلال جلسة عمومية مساء اليوم السبت، حيث حصل على 86 صوتا، مقابل 6 أصوات ملغاة و4 فارغة، بحسب النتائج التي أعلنها رئيس الجلسة.

النعم ميارة الذي وُلد سنة 1968 بمدينة السمارة في الصحراء المغربية، حيث درس وتخرج من معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة في تخصص هندسة الحدائق، قبل أن يلتحق بسلك الوظيفة العمومية منذ 1991.

تقلد ميارة عدة مسؤوليات سياسية وبرلمانية، حيث انتخب ميارة مستشارا برلمانيا عن الاتحاد العام للشغالين في المغرب، نقابة حزب الاستقلال، وذلك لثلاثة ولايات متتالية منذ سنة 2009، كما انتخب نائبا لرئيس اللجنة التنفيذية في الاتحاد البرلماني الإفريقي بين 2016 و2018.

كما تقلد عضوية مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، ورئيس اللجنة المالية والشؤون الاقتصادية في ذات المجلس، ومهمة الكاتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بإقليم العيون سنة 2012.

وعلى المستوى الحزبي والنقابي، تولى ميارة منصب المنسق الجهوي للشبيبة الاستقلالية بالجهات الجنوبية، وعضو اللجنة المركزية بحزب الاستقلال، وعضو المجلس الوطني في ذات الحزب لثلاث دورات متتالية.

وفي العام 2017، تمكن ميارة من الإطاحة بحميد شباط من قيادة نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، بعد صراع كبير بين الطرفين، كما أنه يشغل حاليا عضوية اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.