سياسة

صحيفة إسبانية: السفيرة كريمة بنيعيش لم تعد بعد إلى مدريد منذ اندلاع الأزمة

السفيرة المغربية بإسبانيا

كشفت صحيفة إسبانية، أن السفيرة المغربية كريمة بنيعيش، لم تلتحق بعد بسفارة المملكة بمدريد، منذ استدعائها للتشاور بعد اندلاع الأزمة بين البلدين، عقب دخول زعيم البوليساريو إلى إسبانيا.

وقالت صحيفة “إل إسبانيو”، إنه في الوقت الذي عين فيه الملك محمد السادس، محمد بنشعبون سفيرا للمملكة بفرنسا، ويوسف العمراني سفيرا لدى الاتحاد الأوروبي، لم ترد أي أنباء عن عودة سفيرة المغرب كريمة بنيعيش إلى إسبانيا.

واستدعى المغرب شهر ماي الماضي، سفيرته في إسبانيا، كريمة بنيعيش، للتشاور بعد “الاستياء” الذي عبرت عنه مدريد، ردا على حادث “الدخول الكثيف للمهاجرين إلى سبتة”، الجيب الإسباني على الساحل المغربي.

وكانت صحيفة “إلباييس” الإسبانية، قد نقلت عن مصادر دبلوماسية رفيعة، أن عودة سفيرة المغرب لدى إسبانيا كريمة بنيعيش إلى مدريد، أصبحت وشيكة بعد أن أعرب الملك محمد السادس، عن رغبته في “افتتاح مرحلة غير مسبوقة” في العلاقات بين البلدين، على أساس “الثقة والشفافية والاعتبار المتبادل، واحترام الالتزامات”.

يشار إلى أن الملك محمد السادس، كان قد عين كريمة بنيعيش، سفيرة للمملكة بإسبانيا سنة 2018، وهي ديبلوماسية مغربية تبلغ من العمر 55 سنة تولت عدة مناصب بوزارة الخارجية قبل أن تشغل منصب سفيرة المغرب بالبرتغال منذ سنة 2008.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *