سياسة

“الرسالة” تلجأ للقضاء بعد حرمان مجلس أغلالو المعارضة من رئاسة لجنة دائمة

قدم المستشار عن فيدرالية اليسار بمجلس جماعة مدينة الرباط، فاروق مهداوي، دعوة قضائية أمام المحكمة الإدارية بالعاصمة من أجل وقف ما وصفه بـ”المهزلة التي قادتها الأغلبية بمجلس مدينة الرباط، يوم أمس الخميس أثناء جلسة التصويت على رؤساء اللجان الدائمة”.

وكشف مهداوي، أنه قدم صباح الخميس 21 أكتوبر الجاري، بصفته مستشارا جماعيا بمجلس مدينة الرباط، عن تحالف فيدرالية اليسار، ،”طعنا في نتائج انتخاب رئيس لجنة الشؤون الثقافية والرياضية والاجتماعية”، في استمرار لحرمان المعارضة من رئاسة إحدى اللجان الدائمة كما ينص على ذلك القانون.

وأكد المستشار المذكور، أنه كممثل لفيدرالية اليسار “لن يصمت عن الخروقات المرتكبة من طرف أحزاب الأغلبية بالمجلس، والتي تحاول سلك جميع السبل المشروعة وغير المشروعة، لتمرير الإرضاءات التي بنت عليها شرعيتها أثناء التصويت”.

وأشار إلى أن “القانون التنظيمي رقم 113.14 المنظم للجماعات الترابية، في مادته 27 قد نص على ضرورة منح فرق المعارضة رئاسة إحدى اللجن الدائمة بالمجلس، وهو ما لم تحترمه أحزاب الأغلبية بمجلس العاصمة”.

وأضاف المستشار في تصريح لجريدة “العمق”، أن “معيار المعارضة يحدد على أساس التصرف القانوني للفرق السياسية بالمجلس، وهذا التصرف يستنتج من خلال قرار التصويت على البرنامج السياسي والاقتصادي والاجتماعي والتنموي للأغلبية المسيرة. وإن اتجهت التصرفات القانونية للفرق السياسية نحو التصويت على الفريق المسير للجماعة، يجعل مباشرة هذا التصرف، وإن كان ذو طبيعة سياسية خارج نطاق المعارضة”.

وأشار عضو فيدرالية اليسار بمجلس جماعة الرباط، إلى “أن معان المعارضة والأغلبية تتحدد انطلاقا من مشروع البرنامج التنموي للفريق المسير لا من مجرد العضوية في مكتب الجماعة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *