منوعات

وكالات بنكية تطالب فتيات بإرسال صور عارية كضمانة

ذكرت صحيفة “ساذرن مترو بوليس ديلي” الصينية، أن المقرضين من القطاع الخاص يطالبون الشابات بإرسال صور لأنفسهن وفديوهات عارية مصحوبة ببطاقتهن الشخصية على أنها شكل من أشكال الضمانات، من أجل ابتزازهن بها في حال لم يسددن القروض في موعدها، ومهلة تتراوح بين خمسة أسابيع وتسعة أشهر لتسديد الأموال، مع فائدة أسبوعية بحوالي 15%.

وقد تم تسريب مئات من الصور وأشرطة الفيديو لنساء عاريات على شبكة الإنترنت، وخصوصًا على مواقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” و”ويشات”، وتطبيق الرسائل “كيوكيو”.

وسبق أن نشر ملف بعنوان “فتاة غبية” في شكل ملف مضغوط على شبكة الإنترنت، يعرض تفاصيل شخصية لأكثر من ألف امرأة شابة، وبمجرد فك الملف المضغوط، فإن مستخدمي الإنترنت يصبحون قادرين على رؤية أسماء النساء على ملفات داخلية وبداخل كل منهم الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بهن.

وحسب وكالة “فرانس برس”، فإنه قد طُلب من النساء تقديم مواد واضحة وصريحة جنسيًا من أجل ضمان القروض، وتقديمها من خلال منصة الإقراض “جياديابو” الصينية.

وقالت “جلوبال تايمز” إن النساء المعنيات معظمهن طالبات جامعيات، وأكبر واحدة فيهن كان عمرها 47 عامًا، وجاء معظمهن من المدن الصغيرة.

وأضافت “جلوبال تايمز” أن الملفات المسربة تُظهر أن أغلب النساء قد اقترضن بين ألفين وستة آلاف يوان، وامرأة واحدة فقط هي من اقترضت 23 ألف يوان.