سياسة

بووانو ينتقد منع نائبتين من دخول البرلمان ويطالب مكتب مجلس النواب بالتدخل

انتقد رئيس المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، عبد الله بووانو، منع البرلمانيتين عن فيدرالية اليسار والحزب الاشتراكي الموحد، فاطمة الزهراء تامني ونبيلة منيب، بسبب عدم الإدلاء بجواز التلقيح.

وأشار بووانو إلى أن البرلمانيتين منعتا من الدخول للبرلمان رغم إدلائهما بنتيجة اختبار “PCR” تثبت خلوهما من فيروس كورونا، معتبرا أنه “من غير المعقول” منع نائبتين من دخول المؤسسة التشريعية.

ودعا بووانو، في نقطة نظام خلال جلسة للأسئلة الشفوية بمجلس النواب، رئيس الجلسة ومكتب المجلس ورئيس المجلس رشيد الطالبي العلمي إلى “اتخاذ ما يلزم” لتدخل البرلمانيتين إلى المجلس.

بسبب “جواز التلقيح” .. منع البرلمانية نبيلة منيب من دخول مجلس النواب (فيديو +صور)

وأضاف رئيس المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، “إذا كنا نحن لا نحترم القانون ولا نطبقه بطريقة سليمة كيف نريد من المواطنين احترامه”.

جدير بالذكر أن مجلس النواب قرر فرض جواز التلقيح على جميع النواب كشرط أساسي من أجل ولوج مبنى البرلمان، حيث أعلن رئيس المجلس، رشيد الطالبي العلمي، أنه يتعين على جميع النواب والنائبات الإدلاء بجواز التلقيح من أجل ولوج المجلس، تنفيذا لقرار السلطات العمومية.

ووجه الطلبي العلمي، دعوة إلى جميع النواب، من أجل الحضور إلى المجلس للمشاركة في جلسة عمومية تخصص للأسئلة الشفوية، يوم الإثنين على الساعة الثالثة بعد الزوال، بحسب بلاغ للمجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *