مجتمع

أطر طبية: فرض جواز التلقيح قرار “غير مدروس” ونحن ضد إجبارية التطعيم (فيديو)

علق الكاتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة بأكادير، زيد رشيد، على قرار الحكومة إلزامية جواز التلقيح ضد فيروس “كورونا” للتمكن من التنقل بين الأقاليم والمدن، والإستفادة من الخدمات التي تقدمها المؤسسات العمومية والمقاهي.

وقال زيد في تصريح خص به جريدة “العمق المغربي”: “نحن مع إختيارية التلقيح ونحن كأطر طبية واعون بأهمية التلقيح، ولكن الأمر يبقى اختياريا، وكل واحد منا يعرف ظروفه الصحية”.

وأضاف ذات الإطار الصحي، بأنه لا يمكن في أي حال من الأحوال فرض التلقيح لأن هناك عدد من المواطنات والمواطنين الذين يعانون من أمراض وظروف صحية غير ملائمة لأخد جرعات اللقاح، مشددا على ضرورة منحة فرصة الاختيار للمواطنين للتلقيح أو الإمتناع عن ذلك.

من جانبه اعتبر شاكر عماد، ممرض بالمركز الأستشفائي الجهوي الحسن الثاني بأكادير، فرض جواز التلقيح، قرار غير مدروس وارتجالي، ولا يخدم المكتسبات التي حققها المغرب بخصوص التلقيح ضد فيروس “كورونا”.

وأوضح شاكر عماد، بأنه ليس ضد التلقيح، لكنه مع اختياريته، داعيا السلطات المعنية الى ضرورة أخد بعين الإعتبار بأن جواز التلقيح إخياري وليس إسجباريا.

يشار إلى أن اعتماد “جواز التلقيح” لقي اعتراض عدد من المواطنين والنشطاء في منصات التواصل الاجتماعية، حيث أقيمت وقفات احتجاجية ضد القرار في عدد من مدن المملكة، للمطالبة بإسقاط إجبارية الجواز المذكور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *