سياسة

بنكيران: بعد البلوكاج عرفنا كيف نحني الرأس .. والعثماني ساهم في بقاء الحزب موحدا (فيديو)

اعتبر الأمين العام الجديد لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، أن الحزب عرف خلال فترة البلوكاج وما تلاها أزمة عميقة هزت الحزب، غير أنه استطاع أن يحني رأسه إلى أن مرت الأمور كما يعرفها الجميع.

وأوضح في كلمته خلال المؤتمر الوطني الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية، الأحد، أنه ساهم في انتخاب العثماني أمينا عاما للحزب سنة 2017، ولم يقم بأي عمل من شأنه التشويش خلال فترة انتخابه، بل إنه، وفق تعبيره، دعا منافسه آنذاك إدريس الأزمي إلى دعم ترشحه للأمانة العامة.

وأثنى بنكيران على سلفه العثماني قائلا إن السياسة التي انتهجها سعد ساهمت في بقاء الحزب موحدا، مبرزا أنه رغم اختلافه الدائم مع العثماني رغم صداقتهما الممتدة لأزيد من 40 سنة، إلا أنه يكن له دائما الاحترام والتقدير.

واعتبر أن المرحلة السابقة لم يكن أحد أليق بتسيير الحزب فيها غير سعد الدين العثماني، مؤكدا أنه رغم كل الخلاف بينه وبين الأخير إلا أنه يظل شخصا محترما “وما عمرو خرج للعيب”، وفق تعبيره.

وأوضح بنكيران أن عودته لتزعم الحزب من جديد هو انتصار للحزب أفضل من الانتصار الذي حققه في 2016، معتبرا أنه “لا يمكن للحزب أن يستمر في التصدر دائما وإلا فعل كوارث كما فعل هتلر”.

وأبرز “الحزب يسيّره أُناس يصيبون ويخطئون، لكن الحزب دائما يحرص على نظافة يد أعضائه ولم يثبت عن أحد منهم انه أعطى أو أخذ مقابل منصب”، مشيرا إلى أن الأهم في الفترة الحالية هو إعادة الروح للحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *