سياسة

يتيم: قد نحتاج لمؤتمر استثنائي آخر لتحديد موعد المؤتمر الوطني العادي (فيديو)

قال القيادي في حزب العدالة والتنمية، محمد يتيم، إنه على الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية والمجلس الوطني تحديد موعد المؤتمر العادي، قائلا إن البيجيدي قد يلجأ إلى مؤتمر استثنائي آخر لتحديد موعد المؤتمر العادي.

وأفاد يتيم، في تصريح لجريدة “العمق” على هامش المؤتمر الاستثنائي للمصباح الذي انعقد يومي السبت والأحد بمدينة بوزنيقة، بأنه “يطرح تحديد تاريخ المؤتمر العادي، وعلى القيادة الجديدة مع المجلس الوطني تحديده”، مستدركا بأن الحزب قد يعقد مؤتمرا استثنائيا آخر لتحديد موعد المؤتمر العادي.

ووصف يتيم مؤتمر حزبه بكونه “ناجحا بجميع المقاييس”، قائلا إنه مايزال أمام الحزب عمل كبير جزء منه يرتبط بالمستوى الداخلي وجزء آخر يتعلق بقراءة الوضع السياسي.

واسترسل بأن قراءة الوضع السياسي يجب أن تتم في أفق المؤتمر الوطني العادي، “لأن جرت العادة في كل مؤتمر أن تكون ورقة سياسية أو اطروحة مبنية على تحليل المعطيات، قد تدخل فيها حتى مرحلة الانتخابات” لتحديد الأسباب الذاتية والموضوعية لهزيمة البيجيدي الانتخابية.

جدير بالذكر أن من اختصاصات المجلس الوطني للحزب الدعوة إلى مؤتمر استثنائي، علما تيار الأمين العام السابق سعد الدين العثماني يمتلك أغلبية داخل برلمان الحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *