منتدى القراء

استقلالية الإعلام المغربي من حقّ المواطن

02 نوفمبر 2021 - 17:50

هل الإعلام المغربيّ إعلام مستقلّ أم هو مسيَّر من قبل جهات معينة؟ هذا السؤال يحتاج إلى عدة أجوبة تستمد جذورها من الواقع المَعيش ، فمعظم الصحف المغربية و جرائده تتحدّث عن أشياء تكون أحياناً بعيدة عن الواقع الذي يعيشه الوطن و المواطن و تغفل عن إبراز سلبيات الأشياء كما تُبرِز إيجابياتها ..

فمن حق الشعب المغربيّ أن يعرف كل ما يدور في بلَده سواء كان إيجابيا أو سلبياً . فالإعلام المغربيّ لا يركز على أشياء تهم المواطن و هو في أمس الحاجة إلى تسليط الضوء عليها بعيداً عن إملاءات السلطة .

فمن أمثلة الأشياء التي يلُفها الغموض و تكتنفها الضبابية ، المظاهرات التي يقوم بها الشعب في مختلف المناطق تنديداً ببعض قرارات السلطة ، و الوقفات الاحتجاجية ضد الإدلاء ببطاقة تلقيح كرونا ، تلك الاحتجاجات التي نُظِّمت في العديد من جهات المملكة و التي تم فضُّها من قبل السلطات الأمنية حتى لا تعمّ جميع ربوع البلد ، و في هذا الصدد كان من الأجدر أن تفصحَ عنها وسائل الإعلام المغربية التي فضّلتِ الصمتَ عنها .

بالإضافة إلى الزيادة في أسعار المحروقات و المواد الأساسية التي تتفاقم يوما بعد يوم دون التفات الإعلام الى ذلك ، كما غضّت هذه الوسائل الطرف عما يجري في كواليس و ردهات قضية الصحراء المغربية التي لا يعرف المواطن المغربي الكثير عنها علما أنها قضية الشعب الأولى و التي يريد و بإلحاح إدراك كل ما يدور فيها من عرقلة الاستفتاء التأكيدي الذي نادى بها الملك الحسن الثاني رحمه الله إلى المفاوضات التي المراطونية التي جرَتْ في هذا المجال و أسباب فشلها ..

الشعب المغربي يريد أن تعود الثقة إلى الوسائل الإعلامية لِبلده حتى لا يلجأ إلى وسائل إعلامية أجنبية التي يجد في طياتها نوعا من المصداقية و الاستقلالية …

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

منتدى القراء

شبابنا ثروتنا ودعامتنا لبناء الوطن.. فلا تبخسوا قدراته

منتدى القراء

فصل المقال فيما بين التوظيف والانتقاء وحد السن من انفصال

منتدى القراء

محمد البندوري يبصم نقوش إشبيلية بجديد القراءة

تابعنا على