سياسة

“البام” يدافع على “جواز التلقيح” ويعتبره من صميم السعي لحرية التنقل

دافع حزب الأصالة والمعاصرة، في بلاغ لمكتبه السياسي، على اعتماد جواز التلقيح لولوج الفضاءات العمومية والخاصة والتنقل بين المدن، معتبرا إياه “محفزا أساسيا للتخفيف من القيود والتدابير المقيدة للحرية في أفق رفعها نهائيا”.

وأكد في البلاغ الذي تتوفر “العمق” على نسخة منه، أن جواز التلقيح هو “من صميم السعي لحرية تنقل الأشخاص في ظل ما تفرضه إكراهات الوباء، وهو أيضا من صلب المقاربة الاحترازية الجديدة الأكثر فعالية والمعمول بها في عدة دول ديمقراطية”.

كما اعتبره حزب البام المشارك في حكومة أخنوش، “الخيار الأقرب لتحقيق المناعة الجماعة المبتغاة كوسيلة وحيدة لعودة الحياة إلى طبيعتها، وعودة الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي من شأنها التخفيف من أزمة حادة وخانقة دامت لأزيد من سنتين متتاليتين”.

وأشار إلى أن أعضاء المكتب السياسي استحضروا استمرار التخوفات عند بعض المواطنين من عملية التلقيح، واحترام قرارات الأقلية الرافضة للتلقيح، مقدرين تعبيرهم عن ذلك في جو حضاري رفيع يعكس حرص الجميع على احترام الحريات والحقوق.

وفي السياق ذاته، دعا حزب الأصالة والمعاصرة، “جميع الفاعلين المعنيين إلى تعزيز التواصل مع المواطنين لمحاربة الإشاعات والأخبار المغلوطة والعمل على تقوية الوعي الاحترازي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *