مجتمع

الفريق الاشتراكي ينتقد هزالة أجور الأئمة ويدعو لتعزيز حضور المغرب دينيا بإفريقيا

03 نوفمبر 2021 - 11:30

انتقد الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، هزالة الأجور والمكافآت المقدمة للأئمة والقيمين الدينيين بالمغرب، مطالبا بإعادة النظر في المنظومة القانونية المؤطرة لهم.

وثمنت البرلمانية عن الفريق الاشتراكي عائشة الكرجي، خلال دراسة الميزانية الفرعية لوزارة الأوقاف، بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، المجهودات المبذولة لتحسين وضعية القيمين الدينيين، بكون هذه الفئة تحظى بمكانة رمزية واعتبارية في المجتمع.

وأضافت أن هذه الفئة تساهم في الحفاظ على الأمن الروحي والديني للمغاربة، ونشر النموذج المغربي المتميز بالاعتدال، ومحاربة كل أشكال الغلو والتطرف.

غير أن هذه الفئة، تضيف الكرجي، تعاني من هزالة وضعف المكافآت، ما يستدعي معالجة هذه الوضعية، الأمر الذي بات يستدعي إعادة النظر في المنظومة القانونية المؤطرة للقيمين الدينين بما يضمن تسوية الزيادات في تعويضاتهم وتسوية وضعية الائمة المجازين.

وفية السياق ذاته نوه الفريق الاشتراكي بالدبلوماسية الدينية، مطالبا بتقوية حضور المغرب بالدول الافريقية للحد من التطرف من خلال تكوين وتأطير الائمة والمرشدين.

وانتقدت البرلمانية عائشة الكرجي، ضعف نجاعة المجلس العلمي لأوروبا خاصة في الجانب المتعلق بالحوار مع مختلف العقائد، داعية إلى تعميق وعي الجالية المغربية بقيم الاسلام المثلى القائمة على الاعتدال والفهم الصحيح للاسلام.

وسجل الفريق الاشتراكي، ضعف التنسيق بين المجلس العلمي لأوروبا وهيئات وجمعيات المجتمع المدني.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

بركة: شرط السن للتوظيف في التعليم مسنود بالقانون الإطار وسيخفض إلى 18 سنة الموسم المقبل

مجتمع

الحاجب.. إقبال على التلقيح خوفا من أوميكرون

مجتمع

يوم رفض الملك الراحل محمد الخامس التوقيع على سجن المحجوب بن الصديق

تابعنا على