آخر أخبار الرياضة

حاليلوزيتش: المغرب لا يتوفر على لاعب مثل صلاح أو محرز.. وبانون قد يكون غاضبا مني

04 نوفمبر 2021 - 14:00

أكد الناخب الوطني، البوسني وحيد حاليلوزيتش، أن المنتخب المغربي لا يتوفر على لاعبين يتمتعون بفرديات خارقة مثل المصري، محمد صلاح، أو الجزائري، رياض محرز.

وأشار حاليلوزيتش، في الندوة الصحفية التي نظمها من أجل تقديم لائحة الأسود لتصفيات كأس العالم، إلى أن المنتخب المغربي يعتمد في المقابل على اللعب الجماعي من أجل تعويض هذا النقص، مشددا على أنه لن يسمح بأي مصدر خارجي أن يزعزه استقرار المنتخب المغربي.

وبخصوص غياب بانون، قال الناخب الوطني إن التنافسية الكبيرة بين قلوب الدفاع هي السبب الرئيسي في استبعاده عن لائحة المنتخب للجولتين المقبلتين من التصفيات المونديالية، وأوضح قائلا: “بانون قد يكون غاضبا مني، لأنه لا يتواجد في القائمة رغم مؤهلاته، وحتى عندما رغبت في استدعائه سابقا كان مصابا ومرة أخرى كان مريضا، رغم كل هذا، فنحن نتابع مستوياته”.

وأكد خاليلوزيش أن لا أحد يجب أن يتطاول على المنتخب الوطني ويجب أن يبقى هذا الأخير، على حد تعبيره، ساميا، وأن الهدف هو خدمة المغرب وليس تحقيق أهداف شخصية، معتبرا أن خوض جميع مواجهات التصفيات بالمغرب لا يعد ميزة بسبب غياب الجماهير، مشيرا إلى أن الكتيبة المغربية الحالية مازالت شابة وتستطيع مواصلة العطاء في السنوات المقبلة، مضيفا أنه لم يتلق التهاني من طرف الجميع رغم الوصول للدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم.

واستنكر الناخب الوطني، وحيد حاليلوزيتش، التصرفات التي يقوم بها بعض اللاعبين من “تحريض” و”استفزاز”، من أجل استدعائهم للائحة المنتخب المغربي، مشددا على أن هذا الأمر غير مقبول ويجب إيقافه.

وأوضح المدرب البوسني بأن مدرب المنتخب المغربي الرديف، الحسين عموتة، طلب منه عدم استدعاء بعض اللاعبين لحاجته لهم في المعسكر المقبل للمنتخب استعدادا لكاس العرب، مشيرا إلى أنه وافق على تسريح سفيان رحيمي للمنتخب الرديف مقابل الإبقاء على أشرف بنشرقي رفقة المنتخب الأول.

كما اعترف حاليلوزيتش بأن اللغة تشكل، في كثير من الأحيان، عائقا من أجل التواصل بين الطاقم الفني واللاعبين، غير أن لغة كرة القدم هي التي تسود، على حد تعبيره، في معسكرات المنتخب المغربي.

وشدد المتحدث ذاته على ضرورة الفوز في الجولتين الأخيرتين أمام كل من السودان وغينيا رغم ضمان التأهل مسبقا، مشيرا إلى أن الهدف هو تحقيق انتصارين مع تقديم مستويات كبيرة، منوها بالمستوى الذي قدمه لاعبو المنتخب المغربي في المعسكر السابق، وأن العديد من المشجعين أشادوا، على حد قوله، بتطور أداء المنتخب في الفترة الأخيرة.

وسيلعب المنتخب المغربي أمام نظيره السودان على أرضية المجمع الرياضي مولاي عبد الله بمدينة الرباط، لحساب الجولة الخامسة من التصفيات وذلك يوم الجمعة 12 نونبر، على أن يختم مشوار التصفيات باستقبال المنتخب الغيني لحساب الجولة السادسة، وذلك يوم الثلاثاء 16 نونبر الجاري، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

يشار إلى أن المنتخب المغربي ضمن عبوره للدور الحاسم للتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، حيث يتصدر المجموعة التاسعة برصيد 12 نقطة، وينتظر القرعة التي ستجرى شهر دجنبر المقبل، علما أن الدور الفاصل سيجرى في مارس المقبل بنظام الذهاب والإياب الذي سيقام في المغرب.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

آخر أخبار الرياضة

كأس العرب.. المغرب يواصل استعراض قوته ويضيف الأردن لضحاياه برباعية جديدة

آخر أخبار الرياضة

قطر أول المتأهلين لربع نهائي كأس العرب بهدف قاتل في مرمى سلطنة عُمان

آخر أخبار الرياضة

الجولة الأولى من كأس العرب.. هيمنة إفريقية أداء ونتيجة ولقطة طريفة للجماهير السعودية

تابعنا على