مجتمع

لأول مرة بجهة الشرق.. إحداث مسلك باكالوريوس علوم الاعلام والصحافة بكلية الآداب بوجدة

04 نوفمبر 2021 - 23:30

تعزز العرض التكويني بكلية الآداب والعلوم الانسانية بجامعة محمد الأول بوجدة، صباح الخميس 4 نونبر الجاري، باعطاء الانطلاقة الفعلية لمسلكين جديدين للباكالوريوس، وذلك في تخصص “علوم الإعلام والصحافة”، وتخصص “الدراسات الافريقية”.

وكشف هشام كزوط منسق مسلك باكالوريوس “علوم الصحافة والاعلام”، في تصريح لجريدة “العمق”، أن إحداث المسلك يأتي في سياق تنويع العرض التربوي الذي تعرفه جامعة محمد الأول بوجدة، والمتمثل في إحداث مجموعة من المسالك.

وأبرز منسق المسلك ذاته، أن التكوين الجديد، يراهن تخريج كفاءات ذات صلة بالحقل الاعلامي، وصقل مواهب الطلاب في مهارات التحرير الصحفي، المونتاج والميكساج وغيرها، فضلا عن مجموعة من النظريات في التواصل و تقوية المهارات الذاتية.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن مسلك الاعلام والصحافة، يراهن أيضا على الترافع الرقمي وتعزيز الديبلوماسية الموازية، وتعزيز مكتسبات المملكة المغربية، خصوصا فيما يتعلق بقضية الصحراء المغربية.

ويضم مسلك علوم الاعلام والصحافة بكلية الآداب بوجدة، فريق بيداغوجي يجمع اساتذة اكاديميين ومختصين من اعلاميين وتقنيين، كما تما إبرام أزيد من 30 شراكة مع مؤسسات اعلامية لتمكين الطلبة من المزاوجة بين المعرفة العلمية والممارسة المهنية. ناهيك عن توفر اكثر من استوديو مجهز بأحدث التقنيات وقاعات للمعلوميات وقاعة خاصة للتطبيقات والورشات.

ويتيح مسلك علوم الإعلام والصحافة وفق الضوابط البيداغوجية لاعتماده، ترشح كل حاصل على الباكالوريا  من كل ربوع المملكة ، ولا يشترط أن تكون حديثة ، حيث يخضع المترشحون بداية لانتقاء أولي متعلق بدراسة ملفاتهم وتحديدا كشف النقط المحصل عليها والتمكن الجيد من اللغات الحية،  ثم يليه انتقاء آخر باجتياز مباراة كتابية وشفوية للولوج الى فصول الدراسة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

“الننينجا تيك” و”SMART –SGE”.. تقنيتان صرف عليهما بنعزوز من المال العام وفشل في صيانة الطرق السيارة (صور)

مجتمع

تعبيراً عن رفضها لـ”العنف”.. سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب تطلق حملة “البنات حضيو راسكم”

مجتمع

البحرية الملكية تحبط عملية لتهريب المخدرات بساحل العرائش وتعتقل 3 أوروبيين

تابعنا على