سياسة

الحقاوي: الحكومة تساند الملك في معالجة تداعيات تصريح شباط

أوضحت بسيمة الحقاوي، وزيرة الاتصال الناطقة الرسمية باسم الحكومة بالنيابة، إن الحكومة تساند بشكل مطلق كافة التدابير التي اتخذها الملك محمد السادس، في معالجة تداعيات التصريحات الأخيرة، للأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط حول موريتانيا.

وقالت في بلاغ أعقب المجلس الحكومي الذي انعقد برئاسة عبد الإله بنكيران مساء اليوم الثلاثاء، “إن المجلس الحكومي أكد، في معرض حديثه حول مستجدات الساحة السياسية، مساندة الحكومة المطلقة لكافة التدابير التي اتخذها ويتخذها الملك، في معالجة تداعيات التصريحات الأخيرة حول الشقيقة موريتانيا”.

وكان الملك الملك محمد السادس، قد أجرى صباح اليوم، اتصالا هاتفيا مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، للتعبير عن “دعم الملك ومشاعر الصداقة الراسخة وكذا تشبثه بعلاقات حسن الجوار والتضامن بين البلدين المبنية على روابط عريقة وأسرية والتي ظلت على الدوام قائمة بين الشعبين”.

وأوضح بلاغ للديوان الملكي، أن “قائدا البلدين عبرا عن عزمهما على الحفاظ على هذه العلاقات من كل محاولة للمس بها أيا كان مصدرها أو دوافعها”.

وأكد البلاغ أن الملك قرر إيفاد رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران والوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون ناصر بوريطة إلى الرئيس الموريتاني، مشيرا إلى أن الملك طلب من رئيس الحكومة تبديد كل سوء فهم قد يكون له تأثير سلبي على العلاقات الممتازة القائمة بين المغرب وموريتانيا.