محكمة الاستئناف بأكادير مجتمع

استئنافية أكادير تقضي بـ5 سنوات نافذة في حق “المرأة الحديدية”

10 نوفمبر 2021 - 12:00

قضت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بأكادير مساء أمس الثلاثاء، بـ5 سنوات حبسا نافذا، في حق ” ح.ز” المعروفة إعلاميا بالمرأة الحديدية، وغرامة مالية قدرها 128955000 درهم لفائدة 6 شركات مطالبة بالحق المدني، وذلك خلال جلسة محاكمة دامت لأزيد من 12 ساعة.

وحكمت ذات المحكمة على ابنة “المرأة الحديدية” و.م، بسنتين حبسا نافذا في حدود سنة واحدة والباقي موقوف التنفيذ، مع تحميلهما الصائر، وغرامة مالية تقدر ب 50000 درهم لفائدة إحدى الشركات.

وكان دفاع المرأة الحديدية، قد رفع شكاية إلى محكمة النقض من أجل التشكك المشروع في الملف الجنائي الرائج أمام غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بأكادير تحت رقم 390 -2609 -.2020، إلا أن محكمة النقض أصدرت قرارها بتاريخ 10 مارس الماضي تحت عدد 446 في ملف عدد 2675-6-2021 برفض الطلب.

يشار الى إلى أن حالة ح.ز الصحية، متظهورة بعد خوضها لإضراب عن الطعام داخل سجن أيت ملول، حيث انخفض وزنها وفق تقرير طبي توصلت به المحكمة في جلسة محاكمتها في 6 من يوليوز الماضي إلى أقل من 42 كيلوغراما.

وتوبعت “المرأة الحديدية” المعتلقة احتياطيا بسجن أيت ملول لأزيد من سنة، بتهم تتعلق بالتزوير وخيانة الأمانة، جانب متابعين آخرين في تزوير توقيع الرئيس التنفيذي للمجموعة الاستثمارية السوسية، قصد السطو على عقارات سكنية وتجارية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

نادر منذ 4 أسابيع

متظهورة

مقالات ذات صلة

مجتمع

“خردة بروكسيل”.. انتقادات واسعة تطال تجديد النقل الحضري ببركان بحافلات ممنوعة ببلجيكا

مجتمع

توارى عن الأنظار عدة أشهر.. العثور على “عدي” جثة بمستودع الأموات ببوزنيقة

مجتمع

وزارة الصحة: خبر فتح الحدود زائف.. واحتمال انتكاسة وبائية وارد

تابعنا على