سياسة

وهبي: منصب الوزير يُفقدك حريتك و”العدل” صراط مستقيم “تزلق تطيح فجهنم”

11 نوفمبر 2021 - 18:45

قال وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، الخميس، خلال مناقشة الميزانية الفرعية لوزارته، بلجنة العدل والتشريع، بمجلس النواب، إن أول شيء يفقده الإنسان عندما يصبح وزيرا هو حريته، مضيفا بالقول: “أن تكون وزيرا هذا لا يعني أن تقوم بما يحلو لك”.

وشبه وهبي خلال رده على تدخلات النواب، وزارة العدل بـ”الصراط المستقيم”، لعلاقتها بالقضاة والموظفين وكتاب الضبط والضابطة القضائية وسلطة الملك باعتباره رئيس السلطة القضائية، مضيفا بالقول: “تزلق طيح فجهنم”.

وأضاف أن الوزير يجب أن يبحث دائما عن التوازن والاستمرارية، وليس إلغاء كل ما جاء به سلفه، والبدء من جديد، مؤكدا أن الدولة تتطور إلى الأمام لسبب بسيط هو أن أي مسؤول جديد يواصل عمل سلفه ويضع بصماته، لكن ليس له الحق في الإلغاء.

وفي هذا الإطار، أوضح المسؤول الحكومي، أن قانون مسطرة الجنائية ناقشه الرميد وأوجار عندما كانا وزيرين للعدل، والآن نواصل الاشتغال عليه، مضيفا أن أي قانون يجب مناقشته مع موظفي الوزارة لأنهم يمثلون الدولة الحقيقية القائمة على الاستمرارية.

وأردف وهبي، أن أي قانون جديد يناقشه الموظفين ثم الوزراء، ويجب إقناعهم حتى يمر في المجلس الحكومي، قبل أن يضيف بأن رئيس الحكومة له رأي كبير ومؤثر، ثم الأمانة العامة للحكومة حارسة الدولة الحقيقية والتي تراقب كلمة بكلمة لأن لها التزامات قانونية ومؤسساتية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

وصف بـ”السري” .. هذه تفاصيل اتفاق بين المغرب وإسرائيل في مجال كرة القدم

سياسة

المغرب: العلاقات مع ألمانيا تحتاج لمجهود يراعي الوضوح والمعاملة بالمثل

سياسة

القضاء يلغي انتخاب الاستقلالي البركاني من رئاسة أكبر غرفة صناعة وتجارة بالمغرب

تابعنا على