أخبار الساعة

أمير الكويت يقبل استقالة الحكومة

14 نوفمبر 2021 - 13:06

ذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، اليوم الأحد، أن أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح، قبل استقالة الحكومة، وأمر الوزراء بتسيير الأعمال إلى حين تشكيل الحكومة الجديدة.

وقدم رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد الصباح، استقالة حكومته في الثامن من نونبر الحالي. وبموجب هذه الاستقالة تفادت الحكومة التعرض لـ11 استجوابا موجها لرئيس الحكومة و8 وزراء في حكومته.

والاستقالة هي الخطوة الثانية بعد العفو الأميري في الجهود المبذولة لتنقية أجواء الخلاف السياسي في البلاد، في وقت تأمل فيه الحكومة أن تثمر جهود المصالحة مع المعارضة البرلمانية في تمرير حزمة إصلاحات اقتصادية خلال الفصل التشريعي الحالي.

وتولى الشيخ صباح الخالد، رئاسة الوزراء منذ أواخر 2019، وهذه هي المرة الثانية التي تستقيل فيها حكومته هذا العام، على وقع الخلاف مع المعارضة في مجلس الأمة.

لكن الاستقالة الأخيرة تأتي تمهيدا لفتح صفحة جديدة في الحياة السياسية الكويتية، بعد أن أقرت الحكومة الأسبوع الماضي مسودة مراسيم العفو الأميري عن بعض أبناء الكويت المحكومين في قضايا سابقة، وأحالتها إلى أمير البلاد، في خطوة لإنهاء المواجهة مع نواب المعارضة.

وبطلب من أمير البلاد، بدأت الحكومة مؤخرا حوارا مع النواب للخروج من المأزق، ودعا أمير الكويت إلى الحوار بين السلطتين، لكسر الجمود السياسي وتنقية الخلافات. واستجابت الحكومة إلى مطلب النواب المعارضين الذين رفع 40 عضوا منهم التماسا لأمير البلاد بالعفو عن النواب المعارضين.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

مجلس المستشارين يعقد 3 جلسات للدراسة والتصويت على مشروع قانون المالية

أخبار الساعة

وثائقي يكشف علاقة خرافة تعذيب زكرياء المومني بالمغرب ببحث تخرج طليقته (فيديو)

أخبار الساعة

لوديي والجنرال الفاروق يستقبلان وزير الدفاع البرتغالي

تابعنا على