مجتمع

متابعة معتقلي احتجاجات “جواز التلقيح” بطنجة في حالة سراح.. والمتابعون: من حقنا رفض الجواز (فيديو)

16 نوفمبر 2021 - 14:40

تصوير ومونتاج: يونس ميموني

قررت المحكمة الابتدائية بطنجة، بعد زوال اليوم الثلاثاء، متابعة 7 من معتقلي احتجاجات رفض “جواز التلقيح” في حالة سراح، بتهم من بينهما “الإهانة والعنف في حق موظفين عمومين أثناء وبسبب قيامهم بمهامهم” و”المشاركة في تجمهر غير مسلح” “والتحريض على التجمهر”، وذلك بعد 48 ساعة رهن الحراسة النظرية.

ورصدت جريدة “العمق” لحظات الإفراج عن المعتقلين السبعة واستقبالهم من طرف عائلاتهم، وسط استنفار أمني بمحيط المحكمة الابتدائية بطنجة، حيث قررت النيابة العامة متابعة في حالة سراح وتحديد يوم 29 نونبر الجاري موعدا لأول جلسة لمحاكمتهم.

وفي تصريحات لـ”العمق”، أوضح بعض المتابعين أنهم تفاجؤوا من اتهامهم بالتحريض على عدم التلقيح، مشيرين إلى أنهم لم يحرضوا أحدا بل تظاهروا باعتبارهم متضررين من جواز التلقيح الذي تسبب في منعهم من ولوج المؤسسات العمومية، وفق تعبيرهم.

وأشاروا إلى أن الملك محمد السادس، أعلى سلطة في البلاد، أكد أن التلقيح اختياري وليس إجباري، متسائلين: “لماذا يتم منعنا من دخول مؤسسات الدولة بسبب عدم التلقيح؟”، معتبرين أن متابعتهم “تضييق على الحق في الاحتجاج”

وأول أمس الأحد، اعتقلت عناصر الأمن 7 من الوجوه البارزة التي تشارك في الاحتجاجات ضد جواز التلقيح بمدينة طنجة، قبل أن يتم تقديمهم على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بطنجة، اليوم الثلاثاء.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

تقرير: إدارات عمومية ومواطنون يستغلون آلاف الهكتارات السلالية بدون وجه حق

مجتمع

يواجه تهما ثقيلة .. تقديم بارون المخدرات “الحمبلي” على أنظار الوكيل العام

مجتمع

المغرب يعلن إغلاق مجاله الجوي بشكل كامل لمدة أسبوعين

تابعنا على