آخر أخبار الرياضة

“صحة مارادونا”.. كتاب جديد يكشف عن محاولة لسرقة قلب أسطورة كرة القدم

22 نوفمبر 2021 - 23:55

فاطمة الزهراء العرش – صحافية متدربة

نشر الطبيب والصحفي نيلسون كاسترو كتابا حديثا بعنوان “صحة مارادونا.. القصة الحقيقية” سرد فيه جوانب خفية من سيرة اللاعب الذي رحل على نحو عام تقريبا من وفاته، حيث أكد على وجود محاولة لسرقة قلب مارادونا.

وحسب صحيفة “مارسكا” الإسبانية، فالكتاب يعد تحقيقا متعمقا أجراه كاسترو، كشف فيه بعض الأسرار عن أسطورة “الألبيسيليستي”، وتتعلق بحياة مارادونا وأزماته وظروف وفاته، مستندا في ذلك على ملفات سرية، وإجراء مقابلات مع شهود غير معروفين، ووثائق سرية غير منشورة.

وكشف كاسترو أن مارادونا دفن دون قلب، حيث تم استخراج قلبه بعد وفاته من قبل الأطباء لتشريحه ومعرفة تفاصيل أكثر على وفاته، خوفا من نبش قبر اللاعب من قبل مجموعة من لاعبي الجمباز الذين خططوا للحصول على قلبه.

وأوضح المؤلف أن حجم قلب مارادونا لم يكن طبيعيا، حيث وصل وزنه إلى نصف كيلوغرام مقابل 300 غرام لقلب الإنسان العادي، مرجحا ذلك إلى كون مارادونا كان يعاني من متاعب صحية على مستوى القلب.

في السياق ذاته، نقلت صحيفة “آس” الإسبانية، أن الطبيب أشار في كتابه إلى أن النجم الأرجنتيني الراحل كان محظوظا لأن جسمه امتلك القدرة على مقاومة أسلوب الحياة المدمر الذي كان يعيش فيه، حيث كشف أنه لم يكن يسيطر على طعامه وروتين حياته اليومي، إلى جانب مشاكله مع الإدمان.

وأضاف أن لاعب نادي نابولي، قد سقط في فخ المخدرات في مرحلة مبكرة من حياته، حيث عاش أسلوبا مدمرا كان يعني الوفاة المبكرة لأشخاص آخرين، ولم يرغب أبدا في اتباع خطط للتعافي من إدمان العديد من السلوكيات غير الصحية.

يشار إلى أن مارادونا كان قد رحل عن عمر يناهز 60 عاما في 25 نونبر من العام الماضي، حيث أحدثت وفاته جدلا واسعا بسبب الظروف التي أحاطت بحياته في أيامه الأخيرة، ولازالت أخباره تتصدر العناوين على مدار عام كامل منذ وفاته.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

آخر أخبار الرياضة

كأس العرب.. مصر تنجو من فخ لبنان والجزائر تكتسح السودان برباعية

آخر أخبار الرياضة

شجار بين أنصار الوداد والرجاء يثير هلع ساكنة طماريس بالبيضاء

آخر أخبار الرياضة

كأس “الكاف” .. بركان يعود بالتعادل السلبي من ميدان الجيش الرواندي

تابعنا على