أدب وفنون

مدير مهرجان أكادير الدولي للمسرح يكشف موقفه من مشاركة إسرائيل (فيديو)

كشف مدير المهرجان الدولي للمسرح وفنون الخشبة، حمزة السباعي، عن حقيقة مشاركة وفد من إسرائيل وآخر من الولايات المتحدة الأمريكية في النسخة الرابعة من هذا المهرجان المزمع تنظيمه خلال الفترة الممتدة بين 27 من نونبر الحالي والفاتح من دجنبر القادم بمدينة أكادير.

ونفى السباعي في تصريح خص به جريدة “العمق”، أن تكون إدارة المهرجان في تواصل مع الوفدين الإسرائيلي والأمريكي لإقناعم من أجل المشاركة في هذه النسخة، مشيرا إلى أن القائمين على هذه التظاهرة الثقافية، يرحبون بأي شخص يمارس المسرح بغض النظر عن ديانته أو جنسيته.

وأضاف السباعي قائلا: “نحن نشارك أساسيات المسرح، ولا مشكلة لدينا مع أي دولة في العالم، ومرحب كذلك بإسرائل إن كان لديها عرض مسرحي تود المشاركة به، كما هو مرحب بدولة فلسطين وغيرها من البلدان عبر العالم، لأننا نمارس الثقافة”.

وأوضح أن المهرجان الذي تنظمه جمعية “يلاه للفن”، سيفتح أبوابه أمام المشاركين الإسرائليين في قادم الدورات، ومنظمي هذه التظاهرة العالمية لا يمكن أن يكونوا عكس توجهات الدولة المغربية.

يشار إلى أن هذه الدورة من المهرجان، سيترأسها شرفيا الممثل محمد الجم، وستحضرها دولة سويسرا كضيفة شرف بوفد فني وثقافي ودبلوماسي، كما سيتم تكريم الفنانتين خديجة أسد ونزهة الركراكي الفنان الحسين باردواز.

كما سيعرف المهرجان، حضور فنانين مغاربة كضيوف شرف الدورة من بينهم الفنان حسن فولان، وهشام الوالي ويوسف الجندي وزهور السلماني ومنصور بدري وفريد الركراكي، وحسن بديدة وصالح بن صالح وحسن عليوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.