سياسة

برلماني جزائري يثير السخرية بسبب عدم فهمه لموضوع اللقاء في اجتماع دولي (فيديو)

أثار ممثل الجزائر خلال مشاركته في أشغال واجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي التي يستضيفها البرلمان الإسباني خلال الفترة الممتدة من 26 إلى 30 نونبر 2021، سخرية الحاضرين في هذا الاجتماع وذلك بسبب عدم فهمه لموضوع اللقاء من الأساس.

وخلال كلمة له، قال ممثل الجزائر في أشغال الاتحاد البرلماني الدولي إن بلاده تدعم المقترح الخاص بالقضية الفلسطينية، والذي طرحته دولة إندونيسيا، وهو الأمر الذي أثار استغراب رئيس الجلسة النيجيري الجنسية، حيث تساءل عما يقصده ممثل الدولة الجزائرية بالضبط.

وأمام ذهول الجميع، عاد رئيس البعثة الجزائرية والوفد المرافق له التأكيد على دعم الجزائر للقضية الفلسطينية، وهو ما أثار من جديد استغراب رئيس الجلسة الذي أكد على أن موضوع الاجتماع هو بحث سبل دعم الدول لتلقي اللقاح، وليس متعلقا بدعم القضية الفلسطينية التي ليست موضوع اللقاء.

المثير في موقف ممثل الديبلوماسي الجزائري، أن ممثل البرلمان الإندونيسي اقترح تخصيص دعم خاص للشعب الفلسطيني من أجل تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، في حين تحدث ممثل الجزائر عن دعم القضية الفلسطينية بشكل عام، وهو ما يبرز عدم فهمه أساسا للاقتراح الإندونيسي، الشيء الذي فسره البعض بكون الجزائر مهووسة بـ “الدعم الشعبوي” للقضية الفلسطينية، ضدا فقط على مواقف المغرب، حتى لو كان ذلك بدون مناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *