أخبار الساعة

منظمة الكشفية أشبال المغرب تنزل لتشخيص وضع أطفال شوارع بنسليمان

26 نوفمبر 2021 - 17:05

ركن الدين مريم

نظم قادة وقائدات منظمة الكشفية أشبال المغرب فرع بنسليمان نادي “دير الخير” زيارة تشخيصية تفقدية للأشخاص في وضع الشارع، هذه المبادرة تدخل في نطاق التواصل مع هذه الفئة خصوصا مع قدوم فصل الشتاء البارد بغرض الوقوف على احتياجاتها ومحاولة من النادي توفيرها عند إطلاق النسخة الأولى من قافلة “الدفء”.

وحسب ما أدلى به رئيس نادي “دير الخير” عصام الشرفي للجريدة، فهذه الحملة جاءت استعدادا لإخراج قافلة ستهتم بالفئات التي تتخذ لها الشارع ملجأ لها بدل البيت أو مراكز الإيواء خصوصا الأطفال.

وأضاف أن اللجنة المكونة من قائدة وقادة المنظمة الكشفية أشبال المغرب والتي نزلت إلى شوارع بنسليمان النقاط السوداء منها والتي تكون ملجأ لهم من صقيع بدر فصل الشتاء القارس، أحصت عشرة قاصرين في وضعية شارع وراشد حديث التواجد بالشارع إثر نزاع عائلي.

وقد قام الفريق بأخذ معلومات ومعطيات تخص حالتهم الصحية وقياسات ملابسهم وأحذيتهم ثم استفسارهم عن َماضيهم الأسري وكذلك معرفة احتياجاتهم الضرورية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه العملية تستمر حتى نهاية هذا الأسبوع في انتظار توصل النادي بمساعدات من المحسنين وفعاليات المجتمع المدني كي يتم إطلاق النسخة الأولى من قافلة “الدفء” المزمع تفعيلها في 12 من شهر دجنبر القادم .

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

وزارة التعليم العالي تطلق خدمة إلكترونية جديدة لحجز موعد استلام بطاقة “منحتي”

أخبار الساعة

وزارة بنموسى تنفي تنظيم مباراة لتوظيف مساعدين إداريين بالأكاديميات

أخبار الساعة

التقدم والاشتراكية يدعو الحكومة إلى فتح الحدود ويشيد بدعم القطاع السياحي

تابعنا على