سياسة

لشكر: تعقيدات الواقع العربي تجعل أي تصور لحل القضية الفلسطينية مستحيلا (فيديو)

30 نوفمبر 2021 - 13:30

اعتبر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، إدريس لشكر، أن تعقيدات الواقع العربي تجعل من أي تصور للحل انطلاقا من هذا الواقع مستحيلا، متسائلا: “كيف السبيل إلى إيقاف تجاوزات إسرائيل والوصول الى ما نحن مجمعين عليه”.

جاء ذلك في كلمة للكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، إدريس لشكر، مساء أمس بالسفارة الفلسطينية بالرباط، خلال الاحتفال باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وهي مناسبة أقرتها الأمم المتحدة في 29 نونبر من كل عام، ويحييها العالم سنويا منذ عام1977.

وأضاف لشكر، أن الأمم المتحدة عجزت عن فرض قراراته الصائبة، كما أن تعقيدات الواقع العربي تجعل أي تصور لحل هذه القضية أمرا مستحيلا، مضيفا أن الأحزاب السياسية والحركة الاجتماعية من حقها اليوم أن تتساءل ماذا يمكن أن تقدم للقضية الفلسطينية.

وبحسب الكاتب الأول لحزب الوردة، “لم يتبقى لنا إلا أن نتوجه للقوى المُحبة للسلام داخل إسرائيل، وأن نتوجه إلى الحركة الحقوقية والاجتماعية داخل إسرائيل”، مضيفا أن داخل إسرائيل اليوم هناك من يطرح رفض الدولة الإسرائيلية كدولة.

ويرى المتحدث، أن تغيير موازن القوى لصالح القوى المحبة للسلام داخل إسرائيل ستكون هي المدخل، مضيفا بالقول: “لأننا اخترنا وبشكل الواضح أن لا حل لنا إلا المقاومة الشعبية السلمية من أجل الوصول إلى هدفنا”.

وشدد لشكر على أن “هذا الاختيار يفرض علينا أن نبحث في التوجه إلى القوى المحبة للسلام والحركة الحقوقية”، مشيرا إلى أنه “كقوى شعبية لابد أن نفكر كيف يمكن أن نؤثر على القوى المحبة السلام والقوى الحركة الحقوقية والمجتمعية والمدنية داخل إسرائيل”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

محكمة الرباط ترفض طلبات بتأجيل المؤتمر الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي

سياسة

لا مآذن لا إخوان لا حجاب لا تسمية محمد.. زمّور يقدم برنامجه للانتخابات الرئاسية الفرنسية

سياسة

المغرب يجدد رفضه وإدانته للتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية لدول الخليج

تابعنا على