هكذا خرج التونسيون لتأبين المهندس الذي أرعب

هكذا خرج التونسيون لتأبين المهندس الذي أرعب "إسرائيل" (صور)

24 ديسمبر 2016 - 20:24

خرج آلاف التونسيين، السبت، في مسيرة حاشدة بمدينة صفاقس، لتأبين مهندس الطيران التونسي محمد الزواري، الذي اغتيل الأسبوع الماضي.

ورفع المشاركون في الفعالية شعارات منددة باغتيال الزواري، الذي عثر عليه مقتولا بالرصاص داخل سيارته وأمام منزله في منطقة العين بولاية صفاقس.

وردد المتظاهرون شعارات من قبيل "مقاومة مقاومة، لا صلح ولا مساومة. فلسطين مش للبيع وينيو تجريم التطبيع..."، كما رفعوا الأعلام الفلسطينية والتونسية وصور محمد الزواري.

واستيقظت تونس فجر الجمعة ما قبل الماضية، على خبر اغتيال "إسرائيل" لمهندس الطيران التونسي القسامي محمد الزواري، بمحافظة صفاقس التونسية، حيث أطلقت نحوه 20 طلقة استقرت 8 منها في جسده؛ إذ لم يمض على عودته من تركيا سوى أربعة أيام.

وأكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أن الشهيد التونسي القسامي المهندس الطيار محمد الزواري، هو "أحد القادة الذين أشرفوا على مشروع طائرات الأبابيل القسامية، التي كان لها دورها الذي شهدته الأمة وأشاد به الأحرار في حرب العصف المأكول عام 2014".

واتهمت حركة حماس "إسرائيل" بضلوعها في عملية اغتيال المهندس الزواري، وتوعدتها بالتأثر، وقالت في بيان إن "على العدو أن يعلم بأن دماء القائد الزواري لن تذهب هدرا ولن تضيع سدى".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

امتحانات البكالوريا بالجزائر

الجزائر تتكبد خسائر بمليار دولار بسبب قطع الانترنيت خلال امتحانات البكالوريا

برلمانيون فرنسيون ينسحبون من جلسة عمومية احتجاجا على حجاب طالبة مغربية

“فيسبوك” يعلن سلسلة إجراءات ضد مجموعات تحرض على العنف

تابعنا على