مجتمع

وزارة المنصوري تقرر انتخاب هياكل مؤسسة الأعمال الاجتماعية بداية 2022

أعلنت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، فاطمة الزهراء المنصوري، انطلاق مسطرة انتخاب الهياكل الإدارية لمؤسسة الأعمال الاجتماعية الخاصة بموظفي وموظفات القطاعات التابعة لوزارتها.

ووفق نسخة القرار الذي اطلعت جريدة “العمق” على نسخة منه، فإن انتخاب ممثلي المنخرطين في مؤسسة الأعمال الاجتماعية للوزارة المذكورة، سيتم يوم الجمعة 07 يناير 2022.

وتودع طلبات الترشيح، وفق القرار ذاته، من قبل المنخرطين الراغبين في الترشح لمجلس إدارة مؤسسة الأعمال الاجتماعية، ابتداء من 20 دجنبر الجاري، على الساعة 08:00 صباحا إلى غاية 24 من نفس الشهر على الساعة 16:30 عصرا.

كما حدد القرار كيفية توزيع المقاعد الستة على ممثلي المنخرطين بالمجلس الإداري للمؤسسة، إذ منح مقعدان لقطاع إعداد التراب والتعمير، يعود واحد منهما إلى مصالح المركزية، والآخر للمصالح اللاممركزة والمدارس الوطنية للهندسة المعمارية والمعهد الوطني للتهيئة والتعمير.

ومنح القرار مقعدان لقطاع الإسكان وسياسة المدينة، واحد للمصالح المركزية، ومقعد آخر للمصالح اللاممركزة والوكالة الوطنية للتجديد الحضري وتأهيل المباني الآيلة للسقوط.

ومنح المقعد الخامس للوكالات الحضرية، والمقعد السادس لمجموعة العمران وشركاتها الفرعية.

وأشار ذات المصدر إلى أنه تم إحداث لجان مركزية على مستوى قطاع الإسكان وسياسة المدينة وقطاع التعمير وإعداد التراب الوطني ومجموعة العمران، تتولى فرز الأصوات والبت في الطعون وفق الإجراءات والكيفيات التي تم إعمالها لانتخاب ممثلي اللجان المتساوية الأعضاء على مستوى كل قطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *