أخبار الساعة، سياسة، مجتمع

المنصوري تلزم المراكشيين بالإدلاء بجواز التلقيح لولوج مقاطعات المدينة

رئيس جماعة مراكش

ألزمت رئيسة المجلس الجماعي مراكش، فاطمة الزهراء المنصوري، في مراسلة وجهتها إلى رؤساء المقاطعات الخمس بالمدينة، بتفعيل قرار إجبارية إدلاء المرتفقيه والموظفين بجواز التلقيح إلى مقرات المقاطعات

ودعت عمدة مدينة مراكش، فاطمة الزهراء المنصوري، رؤساء مقاطعات مراكش إلى تفعيل قرار الحكومة المغربية الداعي إلى إلزامية الإدلاء بجواز التلقيح من أجل الولوج إلى المرافق والإدارات العمومية.

وشددت المنصوري في مراسلتها على الحرص على الإدلاء بجواز التلقيح أثناء الولوج للمصالح والمرافق التابعة لمقاطعاتهم الممتدة على تراب المدينة، من طرف المرتفقين والموظفين والأعوان الجماعيين، مع مواصلة الالتزام بالتدابير الحمائية والوقائية من فيروس كورونا.

كما أشارت عمدة مراكش،  إلى أن مراسلتها جاءت في إطار الإجراءات والتدابير الاحترازية المتعلقة باليقظة الوبائية، قصد الحفاظ على المكتسبات التي تم تحقيقها في تدبير جائحة كورونا ومواصلة الالتزام بالتدابير الوقائية والإسراع في عملية التلقيح.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة، أعلنت أول أمس الأربعاء، تسجيل أول إصابة مؤكدة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون” لدى مواطنة مغربية بمدينة الدار البيضاء، توجد تحت الرعاية الصحية بإحدى المؤسسات الاستشفائية بالدار البيضاء.

وكشفت الوزارة، في بلاغ أن الحالة الصحية للمصابة مستقرة ولا تدعو إلى القلق، مشيرة إلى أن مصالحها اتقوم بالإجراءات اللازمة المصاحبة لمثل هذه الحالة؛ وفقا لمعايير السلامة الصحية الوطنية والدولية، إلى جانب جرد لمخالطي المصاب وتقييم مدى احتمال إصابتهم.

وجددت الوزارة دعوتها إلى المواطنات والمواطنين للالتزام بالإجراءات والتدابير الوقائية الفردية والجماعية، وذلك بضرورة ارتداء الكمامة وبشكل سليم؛ الغسل المتكرر لليدين أو تعقيمهما بمطهر كحولي، والتباعد الجسدي، كما حثت على الإسراع بأخذ جرعات التلقيح الأولى والثانية والثالثة المعززة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *