مجتمع

ملف “خردة بروكسيل”.. معطيات جديدة تزيد الغموض في صفقة تجديد حافلات بركان؟

لا يزال الغموض يلف صفقة تجديد أسطول النقل الحضري بمدينة بركان، بحافلات قالت عنها شركة التنمية المحلية ببركان إنها مستقدمة من بلجيكا، في حين كشفت مصادر بلجيكية أن الصفقة فازت بها شركة هولندية متخصصة في بيع المركبات المستعملة.

وذكرت صحيفة “Lpost” البلجيكية أن صفقة البيع ظفر بها وسيط هولندي يقع مقره في ضواحي مدينة زيفينبيرجين الهولندية، متخصص في اقتناء وبيع المركبات المستعملة والقطع القديمة، وذلك في إطار رغبة الشركة البلجيكية “STIB” التخلص من هذه الحافلات التي تبلغ من العمر 15 سنة.

وأفاد المصدر ذاته أن الوسيط هو شركة “Womy Equipment” الهولندية المتخصصة في بيع في المركبات والآليات المستعملة، مضيفة أنها اقتنت 100 من حافلات “ستيب” ومازال يحتفظ لديه إلى حدود يوم أمس 60 حافلة معروضة للبيع.

إقرأ أيضا: هل أصبح المغرب مزبلة بروكسيل؟ حقائق صادمة لحافلات بركان باعترافات المسؤولين وشهادات المهنيين 

ووفقا للمعطيات التي حصلت عليها جريدة “العمق” من الموقع الرسمي للوسيط الهولندي، فإن الحافلات المعروضة هي نفسها التي تم استقدامها لمدينة بركان، وهي حافلات من نوع “Van Hool” طراز “A.330″، دخلت حيز الخدمة سنة 2007 بمعايير “يورو4″، وقطعت ما ما يزيد عن 600 ألف كيلومتر.

هذا ولا زالت الحافلات “الجديدة” ببركان، تثير نقاشا حول الظروف المحيطة بها، خصوصا المعلومات المتعلقة بكونها حافلات ذات محرك “يورو” ملوثة للبيئة تم التخلص منها في بروكسيل ليلقى بها في مدينة بركان،

وكان المدير العام لشركة التنمية المحلية مرافق بركان، رشيد امرابط، قد أكد في تصريح له على القناة الثانية، أن الحافلات هي فعلا بمعايير “يورو4” المصنعة بين 2006و2007، مدافعا عنها بكونها لا زالت تتجول في بعض المدن الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *