مجتمع

بينهم الفريق المتوج في “ناسا”.. استقبال رسمي لباحثين مغاربة تألقوا وطنيا ودوليا

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، أول أمس الخميس، باحثين مغاربة تألقوا وطنيا ودوليا، وساهموا في تعزيز إشعاع الجامعة المغربية على الصعيدين الوطني والدولي.

ويتعلق الأمر بالطالب الباحث كريم بنعبد السلام، إثر حصوله على الدكتوراه في تخصص “العقيدة والأديان السماوية” بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة محمد الخامس بالرباط، باعتباره أول شاب مغربي مصاب بالتوحد ينال الدكتوراه.

ونوه الوزير بـ”إصرار وعزيمة كريم الذي تحدى جميع الصور النمطية وتوفق في مساره الأكاديمي بامتياز”، مشيرا إلى أن “هذا الطالب النابغة يتحلى بحس وطني عميق ونريده قدوة وحافز لجميع الطلبة”، كما أشاد بمجهودات والدي كريم اللذين يرجع لمها الفضل في تربية مواطن يشكل مصدر فخر واعتزاز وتشريف للمنظومة وللوطن.

كما استقبل الوزير الفريق المغربي الفائز بجائزة ”ناسا الدولية لتطبيقات الفضاء لعام 2021”، وهم كل منصلاح الدين قابا وأيمن أبوالعز ومحسن ميتالان.

وإلى جانبهم، استقبل الوزير الفريق الفائز بالمرتبة الثالثة في نهائي ”تحدي أفريقيا لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي 2021”، وهم محمد الحمزي، أيوب الصغير، إسماعيل يازيدي، يحيى علوي وياسين الإدريسي.

وبحسب بلاغ للوزارة، فقد أشاد الوزير بهذه بالإنجازات المشرفة للشباب والطلبة المتفوقين لكونهم قدوة وحافز لنظرائهم، كما نوه بمساهمتهم في تعزيز إشعاع الجامعة المغربية على الصعيدين الوطني والدولي.

وشدد ميراوي على “اهتمام الوزارة بكافة الأنشطة التي تساهم في تنمية العنصر البشري وتمكينه وتعزيز مساهمته في التنمية المستدامة”، معتبرا أن هذه المراتب المحصل عليها والنتائج المتميزة تبقى مصدر فخر واعتزاز وتشريف للمنظومة وللوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *