آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

تأجيل قمة الجيش والرجاء يثير جدلا والسلطات ترفض “تعريض صحة المواطنين للخطر”

أثار قرار لجنة البرمجة التابعة للعصبة الاحترافية لكرة القدم بتأجيل قمة الجولة 14 من البطولة بين الجيش الملكي والرجاء الرياضي بعد إصابة بعض لاعبي الرجاء بفيروس “كورونا”، جدلا واسعا في المشهد الرياضي، فيما أعلنت السلطات رفضها القاطع لـ”تعريض صحة المواطنين للخطر”، وفق تعبيرها.

وكشفت العصبة الوطنية لكرة القدم، أن دوافع تأجيل المباراة التي كانت مبرمجة، الاثنين، ترجع للقرار المفاجئ للسلطات المختصة، بعدم السماح لجميع مكونات نادي الرجاء من لاعبين وأطقم تقنية وإدارية، بمغادرة فندق الإقامة الذي يقضون فيه الحجر الصحي الإجباري بعد عودتهم من قطر.

وقالت العصبة التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في بلاغ توضيحي، الاثنين، إن فريق الرجاء، على الرغم من عدم تمكنه من إجراء أي حصة تدريبية، قد أبدى رغبته في خوض المباراة.

إلا أن السلطات المختصة، يضيف البلاغ، “رفضت رفضا قاطعا تعريض صحة مواطنين آخرين لاحتمال الإصابة بالمتحوّر الجديد لفيروس كورونا، جراء مخالطة بعثة نادي الرجاء، والتي لم تؤكد بعد الفحوصات الطبية خلوها من الإصابة خاصة، بعد ظهور حالات إيجابية من المتحور أوميكرون خلال الأيام السابقة”.

واعتبرت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية أن الأمر يتعلق بما أسمته “قوة قاهرة يستعصي عقبها إقامة المباراة”، مشيرة إلى أن “الدورية السابقة الخاصة بإقامة المباريات من عدمها في ظل جائحة كورونا، تم احترامها بعد الاستناد إلى القوة القاهرة، لخضوع بعثة الرجاء للعزل الصحي الإجباري والخارجة عن إرادته”.

وتم تأجيل المباراة بعدما كشفت نتائج التحاليل الطبية التي خضعت لها بعثة نادي الرجاء لكرة القدم، بعد عودتها من قطر، إصابة محسن متولي وحميد أحداد وعبد الإله مذكور بفيروس “كورونا”، فيما أصيب محمد الناهيري بالفيروس قبل مواجهة الأهلي المصري بكأس السوبر الإفريقي.

وإلى جانب اللاعبين الأربعة، كشف نادي الرجاء الرياضي في بلاغ له بعد عودته من قطر، عن إصابة عضوين في المكتب المسير للفريق الأخضر بالفيروس، ما يرفع حصيلة الإصابات بالفيروس إلى 6 أفراد.

وفي ردود الفعل، عبر نادي الجيش الملكي لكرة القدم عن استنكاره لقرار تأجيل مباراته أمام الرجاء الرياضي، متسائلا عن دوافع التأجيل “في ظل وجود قانون واضح وملزم لجميع الفرق بدون استثناء”.

وقال الفريق في بلاغ له، إنه “وفي إطار احترام قانون المسابقة، واجه النادي الرياضي لشباب السوالم بفريق مكون من اللاعبين الاحتياطيين، ولاعبي فريق الأمل، رغم كونه كان على موعد مع السفر إلى البنين لتمثيل المغرب في كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم”.

من جانبه، احتج برلمان فريق الوداد الرياضي على رئيس نادي العصبة الاحترافية لكرة القدم، سعيد الناصيري، بسبب تأجيل المباراة المذكورة.

وتساءلت هيئة منخرطي نادي الوداد الرياضي عن “موقف الهيئة المنظمة للعبة من كل التصريحات شديدة اللهجة التي سبق وأصدرتها، و التي حسمت في أمر تأجيل المباريات”.

يُشار إلى أن نادي الرجاء الرياضي كان قد انهزم يوم الأربعاء المنصرم، أمام الأهلي المصري بركلات الترجيح، برسم مباراة السوبر الإفريقي بقطر، في المباراة التي أجريت على أرضية ملعب أحمد بن علي، أحد ملاعب كأس العالم “قطر 2022”.

* الصورة من الأرشيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *