سياسة

البيجيدي يطالب لفتيت بالتحقيق في “انتقائية” تنزيل التدابير الاحترازية لكورونا

02 يناير 2022 - 20:59

سجل عبد الصمد حيكر، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، ما سماه انتقائية في السماح بتنظيم اجتماعات الهيآت المدنية، في إطار التدابير الخاصة بمجابهة جائحة كورونا.

وقال حيكر في سؤال كتابي، وجهه لوزير الداخلية، إن اقليم تينغير، عرف مؤخرا، نوعا من الانتقائية في التعامل مع اجتماعات الهيآت المدنية، مشيرا الى أنه تم الترخيص بتنظيم بعضها، في وقت تم فيه الاعتراض على أخرى، وكلها مبرمجة في نفس الشروط والظروف، ولا يفصل بينها إلا يوما أو يومين، كما حدث أيام 26 و 27 دجنبر 2021 وقبلها بأيام قليلة، حسب نص السؤال.

واعتبر حيكر في سؤاله أن هذه الممارسة تضر بمصداقية القرارات الرسمية المتخذة بشأن التصدي للوباء، وبهيبة القرارات الرسمية بهذا الخصوص، وبالتوجه الاستراتيجي للمغرب، بشأن هذا الموضوع الحساس، ويمكنها أن تضفي الموضوعية على بعض الآراء المتداولة مجتمعيا خارج الإجماع المسجل ازاء الإجراءات المتخذة.

وطالب عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، بفتح تحقيق تحقيق في نازلة تينغير، وإيقاف كل أشكال استغلال الظرفية الوبائية، في تصفية حسابات أخرى لا علاقة لها بهذا التحدي الوطني الاستراتيجي الجامع والحاسم، وفق تعبيره.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

الـPPS يستغرب سحب مشاريع قوانين من البرلمان ويطالب الحكومة بتقديم تفسير

سياسة

بنعلي تقلل من أهمية احتياطي الغاز المكتشف بالمغرب: “لم يصل للمستوى المطلوب”

سياسة

قيس سعيد يواصل هجومه على جهاز القضاء بتونس ويطالب بـ”تطهيره”

تابعنا على