عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية المغربي مجتمع

مطالب بتدخل لفتيت لافتحاص مالية “مبادرة التنمية البشرية” بعمالة الفقيه بنصالح

04 يناير 2022 - 09:30

وجهت جمعيات بالفقيه بنصالح شكاية إلى وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، تدعوه فبها على إيفاد لجنة افتحاص للوقوف على ملفات “خطيرة” تتعلق بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي استفاد منها ميسورون ومنتخبون ومشبوهون، في حين تم إقصاء الطبقة المستهدفة من هذه المبادرة الملكية.

وقالت الجمعيات في الشكاية التي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منها، إن القسم الاجتماعي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة الفقيه بنصالح يصرف الملايير من أموال الدولة عن طريق “الزبونية والمحسوبية، مشيرة إلى أن أسماء بعينها تستفيد من هذا الدعم، فضلا عن استفادة منتخبين ومنتخبات وأعضاء داخل اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وأشارت الشكاية إلى “خروقات” داخل مؤسسة البحث والتنمية والابتكار في العلوم والهندسة التي تواكب مشاريع تمولها المبادرة والمتعلقة بدعم بعض المستفيدين الذين ستواكب مؤسسة الابتكار مشاريعهم برسم سنة 2020، مشيرة إلى أن أشخاصا ومنتخبين تأهلوا مرتين للاستفادة من دعم المبادرة.

وقال المصدر إن هناك مشاريع وهمية مولتها المبادرة، وآليات وتجهيزات تم اقتناؤها من طرف المبادرة دون أن يعلم مصدرها ولا مكانها، خصوصا بمنطقة سوق السبت والفقيه بنصالح.

ودعت الجمعيات الموقعة على الشكاية وزير الداخلية لإيفاد لجنة لافتحاص الجمعية الإقليمية التابعة لعمالة الفقية بنصالح التي تدعم جمعيات “مشبوهة” ذات اجندة تخدم المصالح الانتخابية، وفق تعبيرها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

ملف التحرش بـ8 أستاذات .. دموع وصراخ خلال محاكمة مسؤول سابق بـ”EST” البيضاء

مجتمع

سعاد حديدو.. سائقة مهنية واعدة بالعاصمة رغم الظروف المهنية الصعبة (فيديو)

مجتمع

بعد توقيع الاتفاق المرحلي.. 41 ملفا على طاولة الحوار بين النقابات وبنموسى

تابعنا على