مجتمع

وزارة بنموسى تستدعي النقابات التعليمية لاجتماع تحضيري غدا الجمعة

06 يناير 2022 - 15:00

تلقى الكتاب العامون للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية في قطاع التعليم، صباح اليوم الخميس، دعوة من وزارة التربية الوطنية لعقد اجتماع تحضيري مع الكاتب العام ومدير الموارد البشرية للوزارة غدا الجمعة.

وبحسب الكاتب العام للجامعة الوطنية للتعليم FNE، عبدالرزاق الإدريسي، فإن لقاء الغد يأتي تحضيرا للقاء مرتقب مع وزير القطاع، دون أن يعطي تفاصيل أخرى عن موعد الاجتماع المرتقب وعن جدول أعماله.

تاتي دعوة الوزارة بعد قرارها القاضي بتأجيل لقائها مع النقابات الأكثر تمثيلية الذي كان من المقرر عقده 28 دجنبر المنصرم بسبب عدم اهزية الملفات التي وعدت الوزارة بإيجاد حلول لها.

وفي 14من دجنبر المنصرم، عقد بنموسى لقاء مع النقابات التعليمية استغرق 4 ساعات وحضره كل من الوزيروعضوي ديوانه والكاتب العام للوزارة، ومدير الموارد البشرية المركزي، ومساعده، ومكلفين بالتواصل وممثلين اثنين عن كل نقابة تعليمية، وخلص إلى عقد اجتماع آخر يوم 28 من الشهر نفسه.

وقالت مصادر جريدة “العمق” إن النقابات عبرت خلال لقائها الماضي عن رفضها للعرض السابق التي تمت مناقشته مع مدير الموارد البشرية، مشيرة إلى أن الوزارة أعطت إشارات خلال الاجتماع بإمكانية تجويد عرضها بخصوص هذه الملفات.

مصادر جريدة “العمق”، قالت إن اللقاء لم يتطرق لملف “المتعاقدين” باستثناء الإشارة إلى إمكانية عقد لقاء آخر مع المعنيين بالأمر بحضور النقابات، مشيرة إلى ان الوزارة تنتظر جواب لجنة الحوار بهذا الخصوص.

وأضافت المصادر أن اللقاء تطرق إلى ملف أساتذة الجالية الذين يعانون في صمت، مؤكدة ان النقابات استنكرت اقصاءهم من الامتحان المهني السنة الماضية، فضلا عن حرمانهم من المشاركة في الحركة الانتقالية ومن الأقدمية العامة.

وأضافت أن الوزير بنموسى أبدى تفهمه لملف “أساتذة الجالية”، مع أنه لأول مرة يسمع بموضوع حرمانهم من الامتحانات المهنية السنة الماضية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

تشييع جثمان الفنان الراحل عبد اللطيف هلال إلى مثواه الأخير بالبيضاء (فيديو)

مجتمع

مديرية التعليم بمكناس تدخل على خط الاعتداء على مدير مجموعة مدارس

مجتمع

عائلات مغاربة سوريا والعراق تحتج أمام البرلمان وتطالب السلطات بإنقاذ أبنائها (فيديو)

تابعنا على