مجتمع

مستخدمو طرامواي البيضاء يتراجعون عن إضرابهم بعد وعود بتسوية أوضاعهم

10 يناير 2022 - 15:09

أعلن سائقو ومستخدمو شركة طرامواي الدار البيضاء، التراجع عن خوض إضراب اليوم الاثنين، مدته 24 ساعة، والذي كان من شأنه عرقلة حركة التنقل لعشرات الآلاف من المواطنين المستعملين لخطوط الطرامواي من وإلى مقرات عملهم.

وحسب بلاغ المكتب النقابي لطرامواي البيضاء، فإنهم تراجعوا عن هذا الإضراب الذي كان مزمعا تنظيمه اليوم الاثنين، بعد تدخل سلطات ولاية جهة الدار البيضاء سطات، وتلقيهم وعودا بمباشرة مفاوضات مع الشركة المشغلة، محذرين إدارة الشركة من “كل تسويف أو محاولة نسف الحوار والمفاوضات”.

وطالب المكتب النقابي لطرامواي الدار البيضاء ممثلا السائقين وأعوان الصيانة وأعوان الأمن والمراقبين، من السلطات العمومية المعنية، “بتحمل المسؤولية وعدم التعامل مع هذا المرفق بنظرة محاسباتية”.

وكان المكتب النقابي للشركة المذكورة، والمنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، أعلن عن خوض إضراب هو الثاني من نوعه، احتجاجا على ما وصفوه بـ”ظروف العمل القاهرة”. مطالبين بـ”تحسين ظروف العمل وتوفير العنصر البشري الكافي حفاظا على كرامة وسلامة وصحة المستخدمين”.
كما طالبوا بحقهم “في الاستفادة من الزيادة العامة في الأجر،مشددين على الشركة المشغلة لهم بضرورة “التسريع بالتسوية الكاملة لوضعية المستخدمين الذين يعانون من أمراض مهنية جراء مزاولتهم لمهنتهم منذ التحاقهم بالطرامواي”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

بينهم نساء وأطفال.. وفاة عشرات المهاجرين غرقاً بالسواحل الأطلسية الجنوبية للمغرب

مجتمع

انتشار واسع لفيروس “كورونا” بالمغرب .. 95 بالمائة من الحالات مصابة بأوميكرون

مجتمع

أطر التربية الدامجة والتكفل بالتوحد يستفيدون من لقاء تكويني جهوي بفاس

تابعنا على