سياسة

كوفيد يدفع والي جهة البيضاء إلى توسيع صلاحيات إداريين بالعاصمة الإقتصادية

تماشيا مع الانتشار الواسع لفيروس كوفيد19 الذي تعرفه مدينة الدار البيضاء، منح والي جهة الدار البيضاء سطات عامل عمالة الدار البيضاء، رئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء، نبيلة الرميلي، صلاحية التفويض للمكلفين بالأقسام والمصالح بالجماعة والملحقات الإدارية، الإشهاد على صحة الإمضاء ومطابقة نسخ الوثائق لأصولها.

وقال الوالي سعيد أحميدوش وفق مراسلة توصلت بها عمدة الدار البيضاء، اطلعت جريدة “العمق” على نسخة منها، “يمكنكم تفويض هذه المهام مؤقتا للمكلفين بالأقسام والمصالح بالجماعة والملحقات الإدارية دون التقيد برؤساء الأقسام والمصالح”.

وشدد الوالي أحميدوش، على أن “هذا التفويض يجب أن يعتبر مؤقتا إلى حين استكمال الهياكل التنظيمية والإدارية لمجلس الجماعة والمقاطعات، بما فيها تعيين المدير العام للمصالح والمديرين ورؤساء الأقسام والمصالح، وذلك وفقا للقوانين والمساطر الجاري بها العمل”.

وذكر الوالي في مراسلته، أن هذا القرار، تم أخذه، بعد التنسيق مع مصالح وزارة الداخلية، بما فيها المديرية العامة للجماعات الترابية ومديرية المؤسسات المحلية.

وتأتي مراسلة الوالي هذه، أخذا بعين الاعتبار “التفشي الكبير وغير المسبوق لمتحورات كوفيد19، وما يستدعيه ذلك من إجراءات احترازية لتفادي الاكتظاظ والتجمعات بالمصالح المعنية وضمان التباعد الاجتماعي”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *