مجتمع

تقديرا لدور المدرس.. وزارة التربية الوطنية تفتح باب الترشح لجائزة “أستاذ السنة”

أيوب هيبة الله- صحافي متدرب

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بشراكة مع مؤسسة الزهيد وجمعية أصدقاء المدرسة العمومية، عن انطلاق عملية الترشيحات للدورة الرابعة لجائزة “أستاذ السنة” برسم الموسم الدراسي الحالي، خلال الفترة الممتدة من 12 يناير الى غاية 14 فبراير المقبل.

ووفق ما أورده بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، فإن تنظيم هذه المسابقة يندرج في إطار تشجيع الأطر التربوية على ابراز كفاءاتها البيداغوجية وتحفيزها للارتقاء بجودة التحصيل الدراسي.

وأضاف المصدر ذاته، أن المسابقة تهدف إلى ترسيخ ثقافة العرفان والاعتراف بالدور القيم الذي يلعبه المدرسات والمدرسون على الارتقاء بالمنظومة التربوية ببلادنا، وفرصة لاكتشاف الطاقات الإبداعية التي يزخر بها قطاع التدريس.

وأوضح البلاغ، أن الجائزة مفتوحة في وجه أستاذات وأساتذة فئة التعليم الابتدائي العمومي وفئة التربية الدامجة، وكذا فئة معاهد الترقية الاجتماعية والتعليمية، عن طريق تقديم مشروع قسم متميز، يساهم في الارتقاء بالتعلمات، ويتم قياس أثره على المتعلمين والمتعلمات.

وأشارت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إلى أن هذه الدورة تتميز ولأول مرة بإحداث جوائز تشجيعية وتحفيزية للمتوجات والمتوجين على المستوى الجهوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *