مجتمع

مجهول يحتال على باحثين عن الشغل بمراكش ويسرق هواتفهم بذهاء وخذيعة

14 يناير 2022 - 10:00

يقوم أحد الأشخاص، بمدينة مراكش، بسرقة هواتف ضحاياه بذهاء وخذيعة، عبر استدراج شباب وشابات يبحثن عن فرص عمل، من خلال التواصل معهم من قبل، وتحديد موعد في مكان عمومي، غالبا ما يكون مقهى أو فضاء للتسوق.

إحدى ضحايا السرقة المنظمة، حكت لجريدة “العمق” أن شخصا مجهولا قام بالاتصال بسيدة من عائلتها التي تشتغل بأحد مراكز التجميل، على الهاتف الثابت، يطلب منها أرقام هواتف شابات يبحثن عن عمل أو إعطاء رقمه الخاص لمن تحتاج ذلك.

وخلال الاتصال بالمتهم من طرف الضحية التي التقتها الجريدة، أخبرها بأن مقابلة التشغيل الوهمية، ستكون بأحد المقاهي التي حددها هو. وعند اللقاء وتبادل أطراف الحديث عن احتياجاته  لـ “المنصب الشاغر”، طلب منها نسخة من بطاقة التعريف الوطنية.

وبعدما أخبرته أنها لا تملك نسخة ورقية منها، سألها عن توفرها على نسخة مصورة على الهاتف، ليقوم بأخذ الهاتف بحجة نسخها خارج المقهى، مغلفا حيلته بشيء من المروءة المزورة.

وظلت الضحية تنتظر عودته قرابة الساعتين، لتسأل نادل المقهى عنه، والذي أخبرها بدوره أن الجاني لم يعد منذ خروجه، لتتوجه مباشرة إلى الدائرة الأمنية المتواجدة بالقرب منها قصد التبليغ بوقائع الجريمة.

وبعد تحرير محضر سرقة الهاتف، اهتدى رجال الأمن، وفق تعبيرها، إلى المتهم الذي تعرفت عليه الضحية بعض عرضهم صورا عديدة للمشتبه فيه، إذ تم إخبارها بأن المتهم قام بعمليات سرقة أخرى شبيهة بما وقع لها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

تشييع جثمان الفنان الراحل عبد اللطيف هلال إلى مثواه الأخير بالبيضاء (فيديو)

مجتمع

احتراق 3 أطفال داخل مأوى بلاستيكي بالناظور.. وهيئة تدعو السلطات لحماية المهاجرين

مجتمع

الـONCF يحقق أرباحا بـ3.5 مليار درهم في 2021.. والقطارات تقل 34 مليون مسافر

تابعنا على