سجدة شكر مهاجرين مجتمع

فقدان أثر نحو 30 مهاجرا مغربيا بتونس أثناء محاولتهم العبور إلى إيطاليا

17 يناير 2022 - 11:30

كشفت مصادر حقوقية لجريدة “العمق”، فقدان أثر أزيد من 30 شاب مغربي بتونس خلال محاولتهم الهجرة بطريقة غير شرعية إلى إيطاليا على متن قارب، منذ منتصف دجنبر الماضي.

وفي هذا الإطار، وجهت سيدة تدعى “ن، ح” رسالة إلى وزارة الخارجية المغربية، لمساعدتها للوصول إلى أية معلومة تهم شقيقتها “س، ح”، وزوجها “م، ج”، الذي سافروا إلى تونس بنية الهجرة إلى إيطاليا.

وأشارت السيدة المذكورة، في الرسالة التي تتوفر “العمق” على نسخة منها، أن شقيقتها وزوجها، “انطلقوا يوم 16 دجنبر 2021 بعد منتصف الليل من مدينة صفاقس على متن أحد القوارب لكن لم نتلق أي خبر عليهما إلى حد الآن”.

وأضافت، أن عائلتها “توصلت بأخبار غير موثوقة بأنهم تم الحجز عنهم بواسطة الشرطة البحرية ويتوجدون الآن بسجن زوارة بليبيا”، ملتمسة من الخارجية المغربية مساعدتها وتزويدها بأي معلومة تخصهم.

وفي سياق آخر، قالت منظمة رصد الجرائم الليبية إنها وثقت مقتل 3 مهاجرين من الجنسية المغربية داخل مركز احتجاز بمنطقة الماية غرب طرابلس، الذي يديره “جهاز دعم الاستقرار” تحت إشراف “عبدالغني الككلي” والتابع للمجلس الرئاسي.

ويختار المئات من الشباب المغاربة الهجرة إلى أوروبا عن طريق تونس أو ليبيا، حيث تكثر عصابات تهريب البشر، أو من خلال السفر إلى تركيا، والسير على الأقدام لشهور وسط غابات البلقان، مرورا بعدد من الدول إلى أن يصلوا إيطاليا.

* صورة من الأرشيف

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

“هزة الريف”.. برلماني يسائل وزير الداخلية حول جاهزية السلطات لمواجهة الكوارث

مجتمع

غوتيريش يُكرِّم جنديين مغربيين قُتلا بإفريقيا الوسطى ضمن قوات حفظ السلام

مجتمع

فيديو على “تيك توك” حول تقنية جديدة للغش في الامتحانات يجر بنموسى للمساءلة

تابعنا على